وزارة التربية والتعليم تغلق باب التقدم للمراقبين ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. وتتيح تسجيل استمارة البيانات.. وتؤكد: عقد مقابلات لمن تقدموا قريبا لاختيار أفضل العناصر أصحاب الخبرة والكفاءة

الإثنين، 22 يناير 2024 12:00 ص
وزارة التربية والتعليم تغلق باب التقدم للمراقبين ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. وتتيح تسجيل استمارة البيانات.. وتؤكد: عقد مقابلات لمن تقدموا قريبا لاختيار أفضل العناصر أصحاب الخبرة والكفاءة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باب التقدم على وظيفة رئيس لجنة سير ومراقب أول بامتحانات الثانوية العامة 2024، والتى تم إتاحة التقدم لها خلال الفترة الماضية.



وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم استقبال عدد كبير من الراغبين فى العمل كرؤساء لجان سير ومراقبين وسيتم اختيار أفضل العناصر المتقدمة لأن امتحانات الثانوية العامة تحتاج إلى من لديهم الخبرة والكفاءة للعمل، مشيرة إلى أنه تم إتاحة الفرصة لطباعة استمارة بيانات الأعضاء الذين تقدموا لتسليمها إلى الإدارة العامة للامتحانات تمهيدا لعقد مقابلات للأعضاء خلال الفترة المقبلة حيث من المقرر أن تعقد المديريات المقابلات للأعضاء فى إجازة نصف العام الدراسى نهاية الشهر الجارى.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024، يسير بصورة مطمئنة، حيث إن خطوات العمل والمواعيد الخاصة بتجهيزات الامتحانات تسير وفق الخطة الزمنية مضيفة أنه تم فتح باب تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للطلاب وأيضا تم الانتهاء من إجراءات التقدم للعمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة بالإضافة إلى رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل، مشددة على أنه سيتم إتاحة تحديث بيانات المراقبين " الملاحظين" خلال الفترة المقبلة لاختيار الأعضاء الذين سوف يشاركون فى أعمال المراقبة بلجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024، مضيفة أنه يشارك فى أعمال الامتحانات قرابة 100 ألف عضو ما بين ملاحظ ومراقب ورئيس لجنة ومصحح وأفراد أمن وأعضاء الشئون القانونية من المديريات والإدارات التعليمية والوزارة.


وأكدت الوزارة أن هناك ضوابط وشروطا لاختيار رؤساء اللجان، حيث إن الأولوية لمن لديه خبرة فى العمل بامتحانات الثانوية العامة وأيضا الكفاءة والقدرة على إدارة لجنة السير وضبط اللجان، وأيضا عدم وجود مانع يحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات، مشددة على أن الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات منها ألا يكون العضو المتقدم صدر له قرار بالحرمان من أعمال الامتحانات أو حصل على جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء عدا" الإنذار بالخصم من الأجر خمسة أيام، وألا يكون العضو قد أحيل إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية.


وأوضحت الوزارة أنه ضمن الموانع، يكون لدى المرشح أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة باللجنة المرشح لها وحتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية، مشددة على أن رؤساء اللجان هم الأساس فى ضبط اللجان والتصدى لأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات فى الثانوية العامة.


وأشارت الوزارة إلى أنه بعد انتهاء مرحلة المقابلات واختيار الأعضاء يتم إرسال الأسماء إلى الجهات المختصة لإجراء استعلام أمنى عليهم، مضيفة أنه بعد هذه الخطوة يصدر قرار وزارى بتكليف رؤساء اللجان الذين سوف يشاركون فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، على أن يتم اختيار أعضاء أساسيين واحتياطيين، مشددة على أن الامتحانات تحتاج إلى استبدال أعضاء بشكل مستمر فى حالة تقصير اى رئيس لجنة فى عمله خاصة ما يتعلق بالتصدى لمحاولات الغش وتصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش، مشددة على أن التصدى للغش هو أهم تحدى لأى رئيس لجنة سير بامتحانات الثانوية العامة 2024.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة