"يجذب المعادن ويحب الكلاب" مجموعة قصصية للكاتب محمد البرمى بمعرض الكتاب 2024

الإثنين، 22 يناير 2024 03:30 ص
"يجذب المعادن ويحب الكلاب" مجموعة قصصية للكاتب محمد البرمى بمعرض الكتاب 2024 يجذب المعادن ويحب الكلاب
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار الكتب خان مجموعة قصصية للكاتب والصحفي محمد البرمي بعنوان "يجذب المعادن ويحب الكلاب".

وقد جاء على غلاف الكتاب: من خلال خمس عشرة قصة، منسوجة فى عالم يضج بالصراع الإنساني والبحث الدؤوب عن معنى للحياة، يأخذنا محمد البرمي إلى عالمه، المليء بالعفوية والسلاسة والسيناريوهات البديلة للحظات الفقد والحزن والوحدة التي يقدم لها جانبًا شيقًا في مجموعته الأحدث "يجذب المعادن ويحب الكلاب"، ويحكي البرمي عن أشخاص متعددين، هم صورة ومرآة لإنسان العصر الحديث، حيث الرغبة في خلق عوالم فنية وسرد ما تعتمله النفس لعلها تجد إجابة على كل تلك الأسئلة المؤلمة.

فى هذه المجموعة نجد رجلا يريد أن يصبح "ماركيز"، ويتمنى لو كانت زوجته التقليدية هي "مرسيديس" لكنه يفيق على عبثية الواقع، هناك الحب المنسى لفتاة تشبه المغنية الأمريكية "إيمي واينهاوس"، العائلة التي تعلق آمالها على الابن، الحذاء الذي يقود البطل للحظة تدمر حياته، يحكي عن نفسه وبحثه الدؤوب عن شخص يشبهه، وعن الكلاب التي تحاوطه والمعادن التي يجذبها جسده في لحظة عبث مكتملة الأركان.

هذه المجموعة عن العلاقات المتشابكة، والمسكوت عنها، عن البنوة والأبوة الطاغية، عن بشر يتلمسون العيش، الشراكة الإنسانية في عالم الاغتراب، عن الذكريات التي تعيد الإنسان لجذوره العائلية، عن الحب وأشياء أخرى.


 

وسوف يستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة