التليفزيون هذا المساء: النقل البحري: خط رورو سيؤدى لزيادة الصادرات المصرية

الثلاثاء، 23 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: النقل البحري: خط رورو سيؤدى لزيادة الصادرات المصرية مداخلة اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

النقل البحري: خط "رورو" سيؤدى إلى زيادة الصادرات المصرية إلى أوروبا

قال اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، إن خط رورو سيؤدى إلى زيادة الصادرات المصرية، مضيفا أن سيكون ما بين دمياط وإيطاليا لزيادة تصدير الخضراوات لأوروبا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي بوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الزراعة في مصر حدث فيها طفرة في الجودة خلال السنوات الماضية، جعل عليها الطلب كثير، مؤكدا أن الخضار والفاكهة مميزة ويطلبها الأوروبيين بكثرة

 

وتابع أن خط رورو سيسهل على نقل الخضراوات بسهولة ويسر إلى دول أوروبا، مؤكدا أن هناك تنسيق مع جميع القطاعات لتسهيل نقل المنتجات المصرية لأوروبا وإيطاليا.

أحمد بهى الدين: معرض الكتاب الأول عالميا جماهيريا ويسهم فى صناعة الإنسان

قال الدكتور أحمد بهى الدين، رئيس الهيئة المصرية للكتاب، روادى معرض القاهرة الدولى للكتاب يزورون المعرض ليس من أجل "الفسحة" ولكن للبحث عن كتاب أو كاتب ويرى أسرة.

وأضاف أحمد بهى الدين خلال لقاء ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، نكون سعداء عندما نرى أطفال صغار يرون الكتب وهم عام بعد عام يصبح الطفل قارىء ويخرج منه كاتب أو عالم أو مفكر، ولذا فالمعرض يسهم فى صناعة الإنسان.

  

تابع أحمد بهى الدين، المعرض له بعد اقتصادى ودولى، وبعده أجندة دولية لمعارض الكتب العالمية، بالأضافة إلى أن 13 يوم هو واحد من أطول المعارض فى العالم، فهو المعرض الأول عالميا جماهيريا، ومصر بالنسبة للناشر الأجنبى ساحة كبيرة للقراءة، والقارىء المصرى قارىء نهم، وتمتلك مصر العديد من المؤسسات الكبرى للترجمة.

خبير: المحطات النووية تتم وفق إجراءات شديدة التعقيد وتنتج عنها طاقة نظيفة

قال حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، إن مشروع الربط الكهربائي مع أوروبا يمكن أن يجعل اليونان مصدرًا للطاقة في الجنوب الأوروبي.

 

وأضاف مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، اليوم الاثنين، أن محطة الضبعة النووية تتكون من 4 وحدات كل منها 1200 ميجاوات بإجمالي 4800 ميجاوات ووصلنا إلى صب الخرسانة في الوحدة الرابعة .

 

وأشار إلى أن المحطات النووية تتم وفق إجراءات شديدة التعقيد وينتج عنها طاقة نظيفة، مؤكدًا أن محطة الضبعة النووية من أحدث أجيال المفاعلات وتتمتع بدرجة أمان عالية جداً.

 

وتقدم قصواء الخلالي برنامجها على قناة سي بي سي من السبت إلى الثلاثاء، أهم الأحداث، وتحليل لأبرز القضايا، وتحاور أهم المتخصصين وأبرز القامات، في كل المجالات.

أحمد المسلمانى: فلسطين تقترب من عضوية الأمم المتحدة

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن فلسطين تقترب من عضوية الأمم المتحدة، مضيفا أن العالم كله في حالة صدمة نتيجة الجرائم الإسرائيلية غير المسبوقة تجاه الشعب الفلسطيني تجاه غزة.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن جنوب إفريقيا تقدمت بدعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل بتهم الإبادات الجماعية والتطهير العرقي، موضحا أن أحد الكتاب في صحيفة "هآرتس" قال: "احنا كذابين جدا ومحامينا أمام المحكمة بيقولوا كلام غير صحيح وإسرائيل ارتكبت جرائم كبيرة ومحامينا بيكذبوا في لاهيا، وسخر منهم وقال: لو وصلنا أجهزة كشف الكذب بفريق الدفاع في لاهاي نلاقي الكهرباء تقطع في لاهاي نتيجة حجم الكذب الكبير جدا".

ولفت إلى أنه رغم أن إسرائيل لا تستجيب لوقف إطلاق النار ولا تستجيب لقرارات الأمم المتحدة، ولا تستجيب لقرار مجلس الأمن بدخول الإغاثات للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، إلا أن إشراقة الأمل لا تزال موجودة بشكل كبير، ليس فقط القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا أو المحامين الشرفاء الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد دول أخرى لأنها مؤيدة لإسرائيل ومتواطئة معها في الحرب، ولا لأن ماليزيا طلبت من الأمم المتحدة بخطاب رسمي بأنه لا بد من ضم فلسطين إلى الأمم المتحدة، ولا جهود منظمات حول العالم لصالح الشعب الفلسطيني، وإنما أيضا لصمود وبطولة الشعب الفلسطيني، والدعم والتأييد المصري والعربي للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة