خبير دولى: مزاعم الاحتلال الباطلة حول الحدود هدفها تشويه سمعة مصر

الثلاثاء، 23 يناير 2024 02:55 م
خبير دولى: مزاعم الاحتلال الباطلة حول الحدود هدفها تشويه سمعة مصر حرب غزة - ارشيفية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استنكر الدكتور محمد مهران، أستاذ القانون الدولي، مزاعم الاحتلال الإسرائيلي حول وجود عمليات تهريب أسلحة وذخائر من مصر إلى قطاع غزة، واصفا تلك المزاعم بأنها "باطلة وكاذبة"، مشيرًا إلى الدور المصري الكبير في تأمين الحدود في سيناء.
 
وأضاف في تصريح لـ"اليوم السابع" هدف إسرائيل من وراء ذلك هو تشويه صورة مصر والنيل من موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية"، مؤكدًا أن مصر لن تتوانى عن فضح هذه الأكاذيب واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهمها ظلمًا وبهتانًا.
 
وأكد الدكتور مهران، أن مصر نجحت في القضاء على بؤر الإرهاب في سيناء وتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية، من خلال حملات أمنية واسعة النطاق شاركت فيها كافة أجهزة وأفرع الدولة، لافتا إلى أن مصر قضت علي جميع الانفاق، مشددًا على استحالة وجود أي ثغرات أمنية يمكن استغلالها في تهريب الأسلحة، مناشداً وسائل الإعلام الدولية إلى التحري، وعدم نشر مثل هذه الأكاذيب التي لا تخدم إلا أجندات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
 
ودعا أستاذ القانون المجتمع الدولي، إلى عدم الانسياق وراء هذه المزاعم الكيدية، والاعتراف بالدور المصري المحوري في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وخاصة في سيناء وقطاع غزة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة