رأى الإفتاء.. زواج سفاح الجيزة من فتاة بالإسكندرية باطل لأنه أقيم بمحررات مزورة

الثلاثاء، 23 يناير 2024 05:08 م
رأى الإفتاء.. زواج سفاح الجيزة من فتاة بالإسكندرية باطل لأنه أقيم بمحررات مزورة محكمة
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
" قذافي فراج"، المتهم الذي اشتهر باسم "سفاح الجيزة"، بعد أن ارتكب قضايا قتل وتزوير ما بين الجيزة والإسكندرية ، ومن بين تلك القضايا، التي حكم عليه بالمؤبد في القضية، التي تحمل رقم 3758 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة سيدي جابر الإسكندرية .
 
وسطرت أوراق القضية ، أن المتهم قذافي فراج ، قام بإحضار شخص يدعي " محمود.ع.ع" علي أنه مأذون بمنطقة البيطاش ، وتزوج من من المجني عليها " م.م.م." 31 عاما من محافظة الإسكندرية ، والذي ثبت من الاستعلام بنيابة شئون الأسرة ،أنه لا يوجد مأذون يحمل ذلك الاسم ، وأن وثيقة الزواج التي تزوج بها من المجني عليها " م.م.م" مصطنعا كليا وجميع المحررات التي بحوزته مزورة.
 
وثبت من تحقيقات النيابة العامة، أنه باستطلاع رأي فضيلة مفتي الديار المصرية ، في الواقعة ، أن عقد زواج المتهم والمجني عليها ،هو عقد غير صحيح لوجود التغير بمعظم صوره فيه، وهو تغيير يعيب الرضا ،ويحق للزوجة طلب فسخ ذلك العقد، والذى يعد نقضا له من أصله بحيث لا يترتب أى أثر من آثار النكاح الصحيح كما أن ما قام به المتهم، هو أمر محرم لقيامه بالتدليس، عليها وعلي أهلها، وجهلها بحقيقة أمره.
 
وتبين من التحقيقات، إلى قيام المتهم "قذافى فراج"، باصطناع بطاقة رقم قومي والتسمي فيها باسم غير اسمه وتقدم بطلب الزواج من المجني عليها "م.م.م"، وأقر لأسرة المجنى عليها بأن والدته متوفية واشقائه مقيمون خارج البلاد وأنه يعمل مهندس في شركة بدولة عربية فتمت الخطبة لمدة ثلاثة أشهر ثم عقد قرانها بموجب وثيقة زواج مصطنعه ، بعد أن استعان بشخص مجهول علي أنه مأذون ناحية البيطاش في العجمى، وقام المتهم بابهامهم بتوثيق عقد الزواج ، وتمت العلاقة الزوجية دون علم المجني عليها بحقيقته في ذلك الوقت.
 
وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها بالسجن المؤبد في القضية.
 
ويشهد السجل الجنائي لـ"السفاح"، أحكام لقضايا أرتكبها تقشعر لها الأبدان وتنوعت جرائمه بين قتل وسفك للدماء وتزوير وتبديد ونصب، وإلى السجل الجنائي للمتهم.
 
يتبقي أمام سفاح الجيزة "قذافي فراج"، الطعن فى 3 قضايا إعدام، وسنعرض السجل الجنائى للمتهم.
 
ــ حكم بالإعدام فى واقعة قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف وصدر فى 24 مارس 2021، وهذا الحكم غير نهائي.
 
ــ حكم إعدامه في واقعة قتل سكرتيرته "ندى"، وهذا الحكم صدر فى 27 مارس 2021، وهو حكم غير نهائى.
 
ـ حكم بالإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية "ياسمين"، وصدر هذا الحكم في 5 أبريل 2021، وهو حكم نهائي بعد تأييده من النقض في 11 يناير الجارى.
 
ـ حكم بالمؤبد في واقعة تزوير أوراق وصدر فى أغسطس من عام 2021، وهذا الحكم نهائي بعد تأييده من محكمة النقض.
 
ــ حكم إعدامه في واقعة قتل زوجته فاطمة زكريا، وهذا الحكم صدر فى 21 مارس 2022، وهو حكم غير نهائي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة