طفل يسأل: هل أمى المتوفاة ترانى؟ كتاب "الأطفال يسألون الإمام" يجيب

الثلاثاء، 23 يناير 2024 08:00 ص
طفل يسأل: هل أمى المتوفاة ترانى؟ كتاب "الأطفال يسألون الإمام" يجيب الأطفال يسألون الإمام
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتاب "الأطفال يسألون الإمام" هو إصدار جديد يتم عرضه داخل جناح الأزهر بقاعة التراث رقم (4)، في معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، المقرر انطلاقها في يوم 24 يناير الجارى فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

الأطفال يسألون الإمام
الأطفال يسألون الإمام

 

كتاب "الأطفال يسألون الإمام" من إعداد الدكتورة نهى عباس، ويجيب بين طياته على أسئلة كثيرة تدور في أذهان الأطفال الصغار لا يستطيع الكبار الإجابة عنها أحيانا، ظنا منهم أن تلك الأسئلة مسيئة للعقيدة، ويطلبون منهم التوقف عن ذلك.

 

ويقول القائمين على الكتاب: من هذا المنطلق جاءت فكرة هذا الكتاب الذى جمعنا فيه أسئلة الأطفال ليجيب عنها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بنفسه ليرشدهم، ويعلمهم صحيح دينهم، وتكون رسالة تربوية لأولياء الأمور بأهمية الانتباه إلى أسئلة أبنائهم الصغار والإجابة عنها بعقل متفتح.

كتاب الأطفال يسألون الإمام
كتاب الأطفال يسألون الإمام

 

ومن بين الأسئلة التي طرحت داخل الكتاب هل أمى المتوفاة ترانى؟ فجاء الرد عبر هذا الإصدار المتميز نسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة لوالدتك، وعند زيارة قبرها ألق عليها السلام وقل : أنا والدك فلان، وسترد عليك السلام، دون أن تسمعها، وستشعر بزيارتك لها، ففي حديث ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من أحد يمر على قبر أخيه المؤمن فيسلم عليه إلا عرفه، ورد عليه".

وكما ورد عن رسول الله أنه كان يخاطب الموتى، وقال: "ما أنتم بأسمع منهم" يعنى أنهم يسمعون كالأحياء، وقد تواترت الأثار بأن الميت يعرف زيارة الحى له، ويستبشر به، قال ابن أبى الدنيا في كتاب القبور: عن عائشة رضى الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من رجل يزور قبر أخيه ويجلس عنده، إلا استأنس به ورد عليه حتى يقوم".

 

من كتاب الأطفال يسألون الإمام
من كتاب الأطفال يسألون الإمام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة