فرقة الموسيقى العربية للتراث تقدم حفلا غنائيا أول فبراير

الثلاثاء، 23 يناير 2024 08:00 م
فرقة الموسيقى العربية للتراث تقدم حفلا غنائيا أول فبراير فرقة الموسيقى العربية للتراث
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحيى فرقة الموسيقى العربية للتراث، بقيادة المايسترو فاروق البابلى، تحت قيادة دار الأوبرا المصرية، بقيادة د. خالد داغر، حفلاً يتضمن أعمال من زمن الفن الجميل التى وضعها كبار الملحنين،  الخميس الموافق 1 فبراير المقبل فى تمام الساعة الثامنة مساء مسرح معهد  معهد الموسيقى العربية. 

ويقول محمود عرفات مدير عام المعهد: تقدم الفرقة باقة من أروع أغانى زمن الفن الجميل لعمالقة الغناء أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ ومحمد قنديل وسعاد محمد ونجاة، أداء نجوم الموسيقى العربية بدار الاوبرا وفرقة التراث. الخميس ١ فبراير ٢٠٢٤- ٨مساء ،

بمشاركه نجوم الفرقه انغام مصطفى، نهى حافظ ، حنان عصام ، اسماء كمال ، احمد محسن ، احمد الوزيرى ، محى صلاح ، احمد صبرى

 
أُسست فرقة الموسيقى العربية للتراث التابعة للمركز الثقافي القومي لإحياء تراث الموسيقى العربية، وتضم الفرقة في صفوفها أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي. قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية في 23 أبريل 2004 والتي كانت مواكبة لافتتاح معهد الموسيقى العربية بعد إعادة ترميمه. وتوالت بعدها حفلات الفرقة بشكل دوري منتظم وكانت أولى مشاركاتها بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الثالثة عشرة في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر 2004 حيث قدمت الفرقة حفل الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وعدد من ليالي المهرجان على المسرح ذاته وعلى مسرح دار أوبرا الإسكندرية بمشاركة فنانين من مصر وبعض الدول العربية منهم "محمد ثروت، على الحجار، نادية مصطفى، محمد الحلو، ولطفي بوشناق، شادي جميل، فؤاد زبادي، محمد الجبالي.. وغيرهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة