لافروف: كييف تعيد بيع الأسلحة الغربية فى السوق السوداء

الثلاثاء، 23 يناير 2024 02:00 ص
لافروف: كييف تعيد بيع الأسلحة الغربية فى السوق السوداء وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجّح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قيام الحكومة في كييف بإعادة بيع بعض الأسلحة التي قدمها الغرب لهم في السوق السوداء.


وقال وزير الخارجية الروسي -في كلمة بجلسة مجلس الأمن الدولي نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس" الاثنين- "في محاولة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح من الصراع، يقوم صناع القرار في كييف ببساطة بإعادة بيع بعض الأسلحة التي يقدمها الغرب لهم داخل الأسواق السوداء".


وأضاف أنه "يمكن للمرء أن يجد الكثير من هذه الإعلانات على شبكة الإنترنت المظلمة"، و"من الصعب تصور حدوث هذا دون معرفة ومشاركة العملاء الغربيين الأذكياء، لأنه، كما يقولون، خدمة منك مقابل خدمة مني".


وتابع أن "بنادق (إم 16) أمريكية الصنع هي إحدى الأسلحة التي يقدمها الغرب والتي تعيد كييف بيعها في السوق السوداء، ويمكن لأي شخص شراء هذه البندقية بالعملة المشفرة من خلال إعلان عبر الإنترنت"، محذراً من أنه "لا شك أن الجماعات الإرهابية تستغل هذا الوضع".


وبحسب وزير الخارجية الروسي، فإن "الأسلحة التي تقع في أيديهم تنتشر في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وحتى أمريكا اللاتينية، مما يؤدي إلى اختلال التوازن في مناطق العالم غير المستقرة بالفعل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة