الجيش الأمريكى يدمر صاروخين حوثيين فى اليمن

الأربعاء، 24 يناير 2024 08:51 ص
الجيش الأمريكى يدمر صاروخين حوثيين فى اليمن الجيش الأمريكى ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش الأمريكى إنه دمر، فى وقت مبكر اليوم الأربعاء، صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون كانا موجهان نحو البحر الأحمر.

وأوضح الجيش - في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم - أن هذا الإجراء "سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

يذكر أن الضربتين الأمريكيتين هما الأحدث ضد الجماعة الحوثية بسبب استهدافها لحركة الشحن في البحر الأحمر، وجاءت في أعقاب جولة أكبر من الضربات في اليوم السابق.

وكانت قوات أمريكية وبريطانية نفذت، أمس الثلاثاء، جولة جديدة من الضربات على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، في أحدث تحرك ضد الجماعة الحوثية التي تستهدف حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وذكرت حكومات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و22 دولة أخرى- في بيان مشترك، بحسب ما نقله البيت الأبيض، عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، "ردا على هجمات الحوثيين غير القانونية والمتهورة المستمرة ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة، شنت القوات المسلحة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ونيوزيلندا، المزيد من الضربات ضد ثمانية أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وبحسب البيان المشترك، تهدف هذه الضربات إلى تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم على التجارة العالمية والبحارة الأبرياء من جميع أنحاء العالم، مع تجنب التصعيد.

وأضافت الـ 24 دولة أن الهجمات التي شنها الحوثيون، والتي يزيد عددها على ثلاثين على السفن التجارية والبحرية منذ منتصف نوفمبر الماضي تشكل تهديداً لجميع الدول التي تعتمد على الشحن البحري الدولي.

وأدانت الدول هذه الهجمات وطالبت بوضع حد لها، مؤكدة "أن أولئك الذين يزودون الحوثيين بالأسلحة اللازمة لتنفيذ هذه الهجمات ينتهكون قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقانون الدولي". 

ووفقا للبيان، أظهر الرد الدولي في 22 يناير على هجمات الحوثيين المستمرة تصميماً مشتركاً على دعم الحقوق والحريات الملاحية والدفاع عن حياة البحارة من الهجمات غير القانونية وغير المبررة.

جدير بالذكر أن الدول الـ24 الموقعة على البيان المشترك هي: حكومات ألبانيا وأستراليا والبحرين وكندا وكرواتيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وألمانيا وغينيا بيساو والمجر وإيطاليا وكينيا ولاتفيا وليتوانيا والجبل الأسود وهولندا ونيوزيلندا ومقدونيا الشمالية وبولندا وكوريا الجنوبية ورومانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة