ضحى عروج.. فنانة تشكيلة من سيناء تبدع فى الرسم بالفحم والزيت.. صور

الأربعاء، 24 يناير 2024 04:00 ص
ضحى عروج.. فنانة تشكيلة من سيناء تبدع فى الرسم بالفحم والزيت.. صور ضحى عروج مع لوحاتها
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شقت "ضحى عصام عروج" من مدينة العريش بشمال سيناء طريقها بنجاح فى عالم الفن التشكيلى، ونجحت فى إنتاج إبداعات من رسومات منتقاه تمثل سيناء، ببورتريهات للوجوه ومناظر طبيعية باستخدام ألوان الزيت والفحم.

وقالت ضحى إن عمرها 24 سنة وتهتم بتصوير المشاهد التى تراها أمامها بالرسم بالزيت والفحم وجميع خامات الألوان، مشيرة إلى أنها رسمت وجوها من عمق سيناء ومنها لوحة راعى الناقة وحياة أهل سيناء الطبيعة ومشهد شاطئ منطقة الريسة شرق العريش بمكوناته الطبيعة الساحرة، إلى جانب ما ترسم من خيالها الفنى.

وأشارت إلى أن رحلتها مع الرسم بدأت عام 2011، وهى طفلة بالمرحلة الإعدادية، برسم صور كرتونات وصقلت موهبتها بتدريبات متخصصة، وبدأت من 2018 برسم لوحات البورتريهات، وحاليا ترسم بجميع الخامات رصاص وفحم وألوان خشبية وألوان زيت وألوان باستيل.

وأضافت أنها شاركت فى معارض متنوعة تابعة لوزارة الثقافة بقصر الثقافة بالعريش ومعارض وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء والقاهرة، ومعرض لوزارة السياحة.

وتابعت أنها تخصص جزءا من وقتها للرسم فى مرسمها الخاص، وتعتبر نفسها صاحبة رسالة تريد أن تعبر من خلالها عن جمال سيناء الذى لا يراه أحد من خلال اللوحات.

وقالت إنها تتمنى أن تتاح لها فرص أكبر للمشاركة فى معارض بالقاهرة والمحافظات، لتصل بفنها لمن يعشقون الرسم التشكيلى بكل أنواعه.

WhatsApp Image 2024-01-15 at 3.37.57 PM
 
اثناء الرسم
اثناء الرسم

 

في المرسم_1
في المرسم_1

 

في مرسمها
في مرسمها

 

لوحة حياو اهل سيناء
لوحة حياو اهل سيناء

 

لوحة راعي الناقه
لوحة راعي الناقه

 

لوحة وجه من سيناء
لوحة وجه من سيناء

 

مع اللوحات
مع اللوحات

 

مع لوحة من سيناء
مع لوحة من سيناء

 

من الابداعات
من الابداعات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة