فى ظل تراجع أعداد الجنود فى الجيش

قائد كبير فى الجيش البريطانى يدعو لـ"تعبئة الأمة" حال نشوب صراع مع روسيا

الأربعاء، 24 يناير 2024 12:43 م
قائد كبير فى الجيش البريطانى يدعو لـ"تعبئة الأمة" حال نشوب صراع مع روسيا الجيش البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد كبير فى الجيش البريطاني صباح الأربعاء إن البريطانيين يواجهون الاستدعاء للقتال في أي حروب مستقبلية لأن حجم القوات المسلحة صغير، وفقا لصحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية.

 

وفي خطابه، دعا الجنرال السير باتريك ساندرز الحكومة إلى "تعبئة الأمة" في حالة نشوب صراع مع روسيا.

 

وأضاف أنه سيتعين استدعاء المواطنين العاديين للقتال في القوات المسلحة إذا اندلعت حرب وسط أزمة في الجيش البريطاني، الذي أصبح في أصغر حجم له منذ عقود.

 

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تصريح القائد العسكري لحلف شمال الأطلسي الأدميرال روب باور بأن الحلف العسكري بحاجة إلى الاستعداد للصراع مع قوات فلاديمير بوتين في السنوات العشرين المقبلة.

 

وقال إنه سيتعين استدعاء عدد كبير من المدنيين إذا تسارع الصراع في أوروبا، وإن الحكومات بحاجة إلى التفكير في "التعبئة أو جنود الاحتياط أو التجنيد الإجباري".

 

وأوضحت الصحيفة أن الجنرال السير باتريك، الذي سيتنحى عن منصب رئيس هيئة الأركان العامة في غضون ستة أشهر، لا يؤيد التجنيد الإجباري لكنه يعتقد أنه يجب أن يكون هناك "تحول" في العقلية حتى يفكر البريطانيون مثل الجنود، كما ذكرت صحيفة ديلي تليجراف.

 

وألقى كلمته في المؤتمر الدولي للمركبات المدرعة في تويكنهام مع متحدثين عسكريين آخرين.

 

ويأتي تدخل الجنرال السير باتريك في الوقت الذي يواجه فيه الجيش تحديات تجنيد متزايدة، لكنه ظل يركز على تعزيز التوظيف وتحسين الاحتفاظ بهم - وفي الصيف الماضي وضع زيادات في أجور الأفراد.

 

وفي الأسبوع الماضي، انتقد الجنرال اللورد دانات، وهو ضابط سابق في هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني، تقلص حجم الجيش. وقال إن عدد الأفراد انخفض من 102.000 فرد في عام 2006 إلى 74.000 فرد اليوم، وإنه "يتراجع بسرعة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة