أخطاء ترتكبينها عند تنظيف الملابس بالغسالة.. هذه طرق حلها

الخميس، 25 يناير 2024 06:00 ص
أخطاء ترتكبينها عند تنظيف الملابس بالغسالة.. هذه طرق حلها غسالة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مهمة غسيل الملابس في الغسالة من أسهل الأعمال المنزلية، ولكن هناك أخطاء ترتكبها بعض ربات البيوت عند غسل الملابس وتجفيفها وفرز الأحمال، تعرفي على تلك الأخطاء وكيفية إصلاحها، وفقاً لموقع "thespruce".

أخطاء ترتكب عند تنظيف الملابس بالغسالة
 

استخدام مزيلات بقع خاطئة
 

بعض الناس تستخدم بعض المنظفات المنزلية كمزيلات للبقع مثل المشروبات الغازية والخل الأبيض، فمشروبات الصودا لا تساعد في مكافحة البقع، فالسكر الموجود في المشروبات الغازية قد يضر أكثر مما ينفع، حيث يؤدي إلى فقدان لون القماش أثناء عملية التنظيف بسبب الأكسدة، كما أن الخل الأبيض يؤدي إلى اختفاء اللون أيضاً، كما أنه يؤدي إلى تآكل بعض الأقمشة، لذلك يفضل الانتباه لهذا.

 

التجفيف دون التحقق من الملصقات
 

عندما تضعين الملابس في المجفف ولم تعد مثلما كانت من قبل، فذلك يعود إلى استخدام درجة حرارة عالية جداً عند التجفيف.

 

حل المشكلة

 

يفضل الرجوع إلى ملصقات الغسيل لأن المجفف لا يناسب جميع الملابس، فتلك الملصقات لا توجد للعرض فقط، لذلك انتبهي لها حتى لا تعرضي ملابسك للانكماش أو البهتان.

 

فرك البقعة بقوة شديدة
 

فرك البقعة المتراكمة على قطعة الملابس قد تعرضها للتلف أو تلاشى اللون.

 

حل المشكلة

ينصح بنقع قطعة الملابس أولاً لتخفيف البقعة، ثم فركها أو ربتي عليها بلطف بالماء البارد ومزيل البقع، ويفضل اختبار هذا على جزء صغير من قطعة القماش.

 

الإفراط في غسل بعض الملابس
 

لا يجب غسل قطعة الملابس بعد استخدامها في كل مرة، حيث يؤدي ذلك إلى التآكل، فعلى سبيل المثال غسل الجينز في كثير من الأحيان سيؤدي إلى تدهور أسرع للنسيج، لذلك يجب غسل الجينز مرة واحدة فقط كل عشر مرات ترتديه، حيث يساعد ذلك فى الحفاظ على شكل ولون وملمس وجودة الجينز الخاص بكِ.

 

حل المشكلة

 

هناك ملابس عندما تغسلينها من حين لآخر قد تتسبب في مشكلة وهي الملابس الداخلية والملابس الرياضية، لذلك يجب عليكِ تقييم ملابسك قبل إلقائها في الغسيل، لتحديد دورة الغسيل المناسبة لكل قطعة ملابس.

غسالة
غسالة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة