إقبال على إصدارات جناح "عصير الكتب" فى معرض القاهرة الدولي 2024

الخميس، 25 يناير 2024 02:00 م
إقبال على إصدارات جناح "عصير الكتب" فى معرض القاهرة الدولي 2024 جناح عصير الكتب
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد جناح عصير الكتب بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55 حضورًا كبيرًا في الساعات الأولى من انطلاق المعرض في أول أيامه لاستقبال الزوار.

إصدارات عصير الكتب
إصدارات عصير الكتب

ويتوافد القراء على الكتب الجديدة التي أعلنت عنها الدار من قبل، منها إصدارات عربية وأجنبية ومترجمة.

جناح عصير الكتب وإصدارات متنوعة
جناح عصير الكتب وإصدارات متنوعة

وتقدم الدار مجموعة من الكتب العالمية المترجمة، ومنها: المليونير الصغير لـ سام بيكبيسينجر وترجمة آية سلامة، وكيف تطور الدين ولماذا استمر؟ لـ روبن دُنبار وترجمة فادي الطويل، وكتاب المخ الخارق تأليف كايا نوردنجن وترجمة عبد الرحمن حسين حمودة وغيرهم من المترجمات العالمية الأخرى.

جناح عصير الكتب
جناح عصير الكتب

ومن المترجمات التي سيتم عرضها في معرض القاهرة الدولي للكتاب: "نوسفراتو تأليف جو هيل وترجمة شيرين هنائي، ورواية الغيوم تأليف خوان خوسيه ساير وترجمة محمد مهدي، ورواية لا صيف في غيابك تأليف جيني هان وترجمة مي أشرف، ورواية فتاة سيئة جيدة تأليف أليس فيني وترجمة إيناس سمير ورواية ملك الجبل تأليف أندورس دو لا موت وترجمة: يارا أيمن.

 

عصير الكتب
عصير الكتب

ويستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة