عبير صبرى: فيلم "ليلة العيد" يناقش قضايا نسائية متعددة وبه صراع للأفكار

الخميس، 25 يناير 2024 09:00 م
عبير صبرى: فيلم "ليلة العيد" يناقش قضايا نسائية متعددة وبه صراع للأفكار عبير صبرى
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت النجمة عبير صبرى عن سعادتها بعرض فيلم "ليلة العيد" في السينمات الذى انطلق اليوم الخميس بدور العرض، بعد عام ونصف من انتهاء تصويره، مضيفة أن الفيلم ملىء بالقضايا النسائية المختلفة والمتعددة وبه زخم نسائى كبير.

وأشارت عبير صبرى خلال لقائها مع تليفزيون "اليوم السابع" على هامش العرض الخاص للفيلم إلى أنها سعيدة بوجود فيلم يناقش ويحكى حكايات الستات من مختلف الأعمار والقصص، لافتة أن هناك قصصا مهنية وشخصية وزوجية، فهناك زخم عظيم وصراع للأفكار وأمور أخرى ستعجب الجمهور بعد مشاهدة الفيلم.

وعن القضية التي تناقشها الشخصية التي تقدمها في الفيلم قالت، قضية العنف الزوجى، من خلال بنت شعبية ومنقبة ومتزوجة شخص يدعى التدين وبيٌسقط ضعفه الشخصى عليها باسم الدين، موضحة أن الدين برىء من تصرفاته الحقيقية لأن الدين الاسلامى يحترم المرأة، وجملة ثورة النساء تعنى أن الستات تقول كل ما فى قلبها وتثور وتقول كل الذى بداخلها".

فيلم "ليلة العيد" بطولة يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبرى، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادى مهنى، محمد لطفى، أحمد خالد صالخ، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

فيلم "ليلة العيد" تدور أحداثه في اطار اجتماعى، حيث يتحدث عن قهر المرأة بشكل عام، خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن، ومن أبرز القضايا المثارة العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها من القضايا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة