مركز القلب بمطروح يقدم خدمة طبية نوعية.. إجراء أكثر من 2000 جراحة قلب وقسطرة تداخلية خلال العام الماضى بنسب نجاح عالية.. المركز يخدم أبناء مطروح ويستقبل حالات من محافظات أخرى.. والمحافظة تعمل على تطويره وتوسعته

الخميس، 25 يناير 2024 10:30 م
مركز القلب بمطروح يقدم خدمة طبية نوعية.. إجراء أكثر من 2000 جراحة قلب وقسطرة تداخلية خلال العام الماضى بنسب نجاح عالية.. المركز يخدم أبناء مطروح ويستقبل حالات من محافظات أخرى.. والمحافظة تعمل على تطويره وتوسعته اجراء جراحات القلب بمركز القلب بمطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد المركز التخصصي لجراحة القلب والقسطرة التداخلية بمطروح، التابع للأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أحد الصروح الطبية التي تقدم خدمة طبية متميزة، منذ افتتاحه عام 2011 لخدمة مرضى القلب من أبناء مطروح والمحافظات الأخرى، وتخفيف قوائم الانتظار بالمراكز المماثلة التابعة للأمانة العامة لإجراء جراحات القلب، التي تجاوز عددها 2000 جراحة خلال العام الماضي. 
اجراء-جراحات-القلب-بمركز-القلب-بمطروح
اجراء-جراحات-القلب-بمركز-القلب-بمطروح
 
 
وشهد مركز القلب بمطروح، تطويرات مستمرة منذ افتتاحه، وزيادة في أعداد الجراحات التي تم إجرائها، من عشرات الجراحات إلى مئات العمليات الجراحية سنوياً، بمشاركة عدد من جراحي القلب والأطباء من كبرى الجامعات والمستشفيات من بينها القصر العيني.
وحقق الفريق الطبي لمركز القلب نسب عالية جداً في نجاح عمليات جراحات القلب والقسطرة التداخلية، مما كان له الأثر الكبير في انتشار الحديث عن سمعة المركز ونجاحه، وأصبح مقصداً لأبناء المحافظات المختلفة وبعض المقيمين في مصر من جنسيات الدول المختلفة.   
 
وساهم نجاح مركز القلب الكائن داخل مستشفى مطروح العام، من خلال تميزه ونجاحه في تأدية دوره، والإشادة الواسعة من أهالي مطروح والمترددين عليه من من خارجها، في سعي المحافظة لدعمه الدائم والعمل على توسعته وتطويره، مع التفكير الجدي في إقامة مبنى جديد على مساحة أكبر للمركز، ليتمكن من تقديم خدمات أكثر.
مركز-القلب
مركز-القلب
 
وناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال الأيام الماضية، مقترحات التوسعة الرأسية لمبنى مركز جراحة القلب القسطرة، لتقديم مزيد من الخدمات واستيعاب عدد أكبر وتوفير الراحة للمرضى، وأشاد المحافظ بجهود المركز فى الارتقاء بالخدمات الطبية  المقدمة للمرضى، موجها الشكر لجميع الأطباء وفريق العمل، والتأكيد على تقديم المحافظة الدعم اللازم، لنجاح الجهود الطبية للمركز  فى خدمة أهالى مطروح وزائريها .
 
ووجه محافظ مطروح، لمديرية الإسكان بسرعة إجراء المعاينة على الطبيعة لسطح المركز ودراسة مدى  إمكانية التوسع الرأسى مع استيعاب طابق علوى سواء بنظام الفك و التركيب أو الخرسانة ، ووضع الرسومات الخاصة   بما يعمل على مزيد من استيعاب المركز للمرضى وتقديم مزيد من الخدمات، مع مقترح بنقل المكاتب الإدارية فى الطابق المقترح إنشاؤه ، وضم المكاتب فى الطابق الارضي والاول لغرف الرعاية بما يعمل على زيادة عدد الأسِرة  من 13 سرير حاليا  إلى 22 سرير.
مركز-القلب-بمطروح
مركز-القلب-بمطروح
 
 
وأكد الدكتور إبراهيم حرب مدير المركز، نجاح جهود فريق العمل بالمركز التخصصى لجراحة القلب والقسطرة التداخلية بمطروح، خلال عام  فى  إجراء عدد 136 عمليات قلب مفتوح و1840 عمليات قسطرة، وحالات استشارى الأطفال لعدد 17 طفلا ، كان منها عدد من الحالات النادرة،  بالإضافة الى  استضافة عدد من الجنسيات الغير مصرية واجراء عمليات قسطرة  وتركيب دعامات أو قلب مفتوح لها بعدد 16 عملية من بينها 12 مواطن ليبي وهندى وتشيكى وايطالى وفلسطينى .
 
 وأشار مدير المركز إلى جهود  وزارة الصحة ودعم الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة  لجهود المركز وما يحققه من نجاحات والارتقاء بالخدمة الطبية مع حصول المركز على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية يشيد بها الجميع ،حيث تم  دعم المركز مؤخرا بأحدث جهاز للقسطرة  وتم تركيبه وتشغيله ، وكذلك تم دعم المركز بجهاز أيكو  ( تاتش ).
 
 

مركز-القلب-بمطروح-يقدم-خدمة-متكاملة
مركز-القلب-بمطروح-يقدم-خدمة-متكاملة

الفريق-الطبي-بمركز-القلب-بمطروح-يجري-جراحات-متنوعة
الفريق-الطبي-بمركز-القلب-بمطروح-يجري-جراحات-متنوعة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة