وزير إعلامى عمانى سابق: مصر قلب كبير يضخ الحياة بشرايين الوطن العربى

الخميس، 25 يناير 2024 09:12 م
وزير إعلامى عمانى سابق: مصر قلب كبير يضخ الحياة بشرايين الوطن العربى وزير الإعلام العمانى السابق الدكتور عبد المنعم الحسنى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الإعلام العماني السابق، الدكتور عبد المنعم الحسني، إن الثقافة هي المنجاة والعامل الإنساني الذي يقرب الشعوب من بعضها البعض، فلابد من الرجوع إلى العمق الحضاري والثقافي والتاريخي، وهذا يمكن القيام به من خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

أضاف الوزير السابق، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة في حلقة من معرض الكتاب: "نحن بحاجة إلى ترميم الجسر الثقافي بيننا كوطن عربي بشكل عام، ومن غير مصر الحاضن الأكبر والمركز الحضاري الذي يستطيع أن يلم ويمد شرايين كل الوطن العربي لهذا الجسر".

 

وتابع الوزير العماني السابق، أن السياسة تفرق والثقافة تجمع، "إلى الآن لم نستطع أن نعبر بجسر الثقافة إلى العالم، ولا زلنا نخاطب أنفسنا في كثير من الأحيان، ويجب أن نخاطب الآخر بلغته وأسلوبه، ونحن فشلنا كعرب في الخطاب الثقافي العالمي وأن نقدم ثقافتنا العربية للعالم وأن ندخل إلى عمقه وأسلوبه".

 

وأشار وزير الإعلام العماني السابق، الدكتور عبد المنعم الحسني، إلى أن جناح سلطنة عمان في معرض الكتاب، يضم إصدارات العديد من الهيئات الحكومية، ودور نشر عمانية مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة