"70 دولة مشاركة"..

وزيرة الثقافة: نجهز للنسخة الحالية لمعرض الكتاب منذ العام الماضى

الخميس، 25 يناير 2024 09:19 م
وزيرة الثقافة: نجهز للنسخة الحالية لمعرض الكتاب منذ العام الماضى وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب بالعيد الذي تنتظره كل عام، وقالت، إن وزارة الثقافة بدأت التحضير للنسخة الـ55 لمعرض الكتاب منذ انتهاء النسخة الماضية، وكان هناك رؤية وإطار للمعرض واختيار ضيف الشرف.

أضافت الوزيرة، في لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة في حلقة خاصة من معرض الكتاب، أن المعرض اكتسب خبرة عالمية واحتل مكانة أهلته لأن يكون بالمركز الثاني في العالم بعد معرض فرانكفورت من حيث عدد المشاركين والدول المشاركة، لافته إلى أن العام الماضي شاركت نحو 54 دولة، أما العام الحالي برغم الظروف الصعبة بالعالم، تشارك بالمعرض هذا العام 70 دولة.

وتابعت الوزيرة، أن دولة فلسطين لها دائما جناح كامل يلقى كل الدعم، وتحرص مصر على وجود جناح فلسطين، ومشاركتها في كافة المحافل الدولية التي تقيمها وزارة الثقافة، لافته إلى أن دولة النرويج تحرص بشكل كبير على الانفتاح على الثقافة المصرية، وتتواجد زوجة ولي عهد النرويج في مصر وافتتحت الجناح النرويجي وعقدت ندوة وأجرت جولة بالمعرض.

وأشارت إلى حرص زوجة ولي عهد النرويج على إيجاد قنوات للتواصل مع القاهرة من خلال الترجمة من العربية إلى النرويجية والعكس، وأن يكون هناك تواصل ثقافي بين مصر والنرويج وتكون بداية هذا من معرض الكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة