9 أشياء إذا منحتها لطفلك ستكون أفضل هدية له.. اسمح له بالخوف

الجمعة، 26 يناير 2024 08:00 م
9 أشياء إذا منحتها لطفلك ستكون أفضل هدية له.. اسمح له بالخوف أسرة صغيرة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الكثير من الأحيان يمنع الآباء أطفالهم من القيام ببعض الأشياء بهدف حمايتهم وتعزيز أمانهم، أو بهدف جعلهم أكثر نجاحًا أو تهذيبًا، ولكن هناك أشياء إذا منعتها عن طفلك سيشعر بعدم الأمان من جانبك، لذلك نستعرض بعض الأشياء التي يجب أن تسمح لطفلك بالقيام بها حيث ستكون بمثابة هدية له وذلك وفقًا لموقع "brightside".

طرح الأسئلة

عندما ينمو الطفل ويتعرف على العالم الخارجي قد يكون لديه العديد من الأسئلة لطرحها عليك، لذلك يجب عليك أن تقضي وقتا ممتعا مع طفلك، حيث يساعده ذلك على التطور ويخلق رابطاً قوياً بينكما.

البكاء

لا تمنع طفلك من البكاء، بل يجب عليك أن تساعده على فهم سبب بكائه وإيجاد طريقة للتعامل معه.

التملك 

من حق طفلك أن يمتلك أشياء خاصة به، تمامًا مثل البالغين، ويحب الحفاظ عليها وعدم مشاركتها، فلا تتهمه بأنه جشع إذا فعل ذلك في حدود المعقول.

قول لا

بدلاً من أن تمنع طفلك من أن يقول لا لك حين يكون لا يريد فعل شيء معين، حاول إيجاد طريقة لشرح سبب اضطرارهم للقيام بفعل شيء لا يريدون فعله.

الصوت العالي

دع طفلك يغني ويصدر أصواتاً، لا تحرمه من سعادة الطفولة، حيث تكون تلك الفترة هي الفترة الوحيدة الذي يكون فيها حر في القيام بذلك.

الخوف

قد يشعر طفلك بالخوف من الطبيب أو من شخص غريب، لا تمنعه من الخوف، ولكن قم بطمأنته بأنك معه ولا يوجد داعي للخوف.

امتلاك أسرار

عندما يكبر طفلك يحتاج إلى الخصوصية، لا بأس من أن تعرف ما يحدث في حياة طفلك، ولكن لا تقوم بالضغط عليه من خلال قراءة مذكراته للحصول على أسراره، فثقة طفلك بك لا تقدر بثمن.

الشعور بالغضب أو الغيرة

من حق طفلك أن يشعر بمشاعر سلبية فهو إنسان ولديه مشاعر، كما أن الطفل يجد صعوبة في التحكم في مشاعره، لذلك لا تمنعه من التعبير عن مشاعره.

ارتكاب الأخطاء

لا أحد يحب ارتكاب الأخطاء، والأمر أسوأ عندما يوبخك شخص بالغ بسببه، ليس من المستغرب أن الطفل لن يرغب أبدًا في القيام بأي شيء بمفرده بعد ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة