العالم هذا المساء.. جوتيرش يحيل قرارات محكمة العدل الدولية لمجلس الأمن بشكل فورى.. الأونروا تطرد موظفين للاشتباه بضلوعهم فى هجمات 7 أكتوبر.. والملك تشارلز يزور أميرة ويلز كيت قبل تلقى العلاج من تضخم البروستاتا

الجمعة، 26 يناير 2024 10:17 م
العالم هذا المساء.. جوتيرش يحيل قرارات محكمة العدل الدولية لمجلس الأمن بشكل فورى.. الأونروا تطرد موظفين للاشتباه بضلوعهم فى هجمات 7 أكتوبر.. والملك تشارلز يزور أميرة ويلز كيت قبل تلقى العلاج من تضخم البروستاتا العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

جوتيرش يحيل القرارات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية لمجلس الأمن بشكل فورى

العدل الدولية.. أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش أنه سيحيل القرارات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية لمجلس الأمن فورا.

وأكد جوتيريش أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة وهو على ثقة أن جميع الأطراف ستمتثل لها.

جوتيريش

ورحبت وزارة الخارجية المصرية بقرارات المحكمة، فى بيان لها مساء الجمعة، مشيرة إلى أن أهمها توقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم قتل الفلسطينيين وإلحاق الأذى الجسدى أو المعنوى بهم، أو إخضاعهم لظروف معيشية تستهدف التدمير المادى لهم، بالإضافة إلى مطالبة المحكمة إسرائيل بضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة فى قطاع غزة بشكل فوري.
 
وأكدت جمهورية مصر العربية ـ بحسب بيان لخارجية ـ على أنها كانت تتطلع لأن تطالب محكمة العدل الدولية بالوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة مثلما قضت المحكمة فى حالات مماثلة، باعتباره الضمانة الرئيسية لتنفيذ التدابير الضرورية والطارئة التى أقرتها لحماية المدنيين الفلسطينيين فى القطاع. وشددت على ضرورة احترام وتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية باعتبارها الجهاز القضائى الرئيسى للأمم المتحدة.
 
وطالبت إسرائيل بالتنفيذ الفورى لكافة التدابير التى وردت فى قرار محكمة العدل الدولية، والتى تمثل بداية المسار لإنفاذ قواعد القانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد للاعتداءات والانتهاكات التى تُمارس ضده، والتى راح ضحيتها ما يتجاوز 26 ألفاً من المدنيين الأبرياء، ثلثيهم من النساء والأطفال، مكررةً دعوتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة، بتحمل المسئولية نحو المطالبة الصريحة بالوقف الشامل والدائم لإطلاق النار.
 
وأكدت مصر على مواصلة التحركات والاتصالات بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة والأطراف الدولية والإقليمية، من أجل إنهاء الأزمة ومنع أية إجراءات تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للقطاع على نحو كافٍ يلبى احتياجات الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

الأونروا تطرد موظفين للاشتباه بضلوعهم فى هجمات 7 أكتوبر على إسرائيل

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الجمعة، طرد عدة موظفين للاشتباه بضلوعهم فى هجمات 7 أكتوبر فى إسرائيل.

وقال يانيس ليارتشيتش على منصة إكس إن الملجأ الذى تعرض لضربات إسرائيلية يؤوى نازحين، كما يوزع عليهم مساعدات حيوية يمولها الاتحاد الأوروبي.

وأكد المفوض العام لـ"الأونروا" أن القصف أعلى ملجأ تابع للوكالة فى خان يونس يشكل "انتهاكا صارخا" لقواعد الحرب.

وكتب فيليب لازارينى فى منشور على منصة "إكس": مرة أخرى، انتهاك صارخ للقواعد الأساسية للحرب.

الأونروا

وكان توماس وايت، مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى (الأونروا) فى قطاع غزة، قد أعلن فى وقت سابق، أن هناك تقريرا عن  استشهاد تسعة أشخاص وإصابة 75 آخرين جراء هجوم استهدف مركز تدريب فى خان يونس بجنوب القطاع.

وذكر وايت فى حسابه على منصة "إكس" أن قذيفتى دبابات ضربتا مبنى يؤوى 800 شخص، مشيرا إلى أن فرق الأونروا ومنظمة الصحة العالمية تحاول الوصول إلى المركز.

وكان  التلفزيون الفلسطينى أفاد مساء  (الأربعاء الماضي) بأن 14 شخصا  استشهدوا وأصيب العشرات جرّاء استهداف  قوات الاحتلال لمركز تابع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فى غرب خان يونس.

وقال التليفزيون إن القصف استهدف مركز صناعة الوكالة فى غرب خان يونس، والذى يضم عددا كبيرا من النازحين.

من ناحيته قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتل إن الولايات المتحدة قلقة إزاء هجوم إسرائيلى على مركز «الأونروا» يؤوى نازحين فى خان يونس بقطاع غزة، مكررا دعوة واشنطن لحماية المدنيين وموظفى الإغاثة والمنشآت التابعة للمنظمات الإنسانية.

الملك تشارلز يزور أميرة ويلز كيت قبل تلقى العلاج من تضخم البروستاتا

قالت صحيفة إندبندنت، إن الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، دخل إلى المستشفى صباح اليوم الجمعة، لإجراء فحص طبى لمعالجة تضخم البروستاتا. ووصل تشارلز إلى مستشفى لندن الخاص حيث تتلقى أميرة ويلز الأميرة كيت أيضا علاجا بعد إجراء جراحة فى البطن مؤخرا.

وقال قصر باكنجهام الأسبوع الماضى، إن تشارلز، البالغ من العمر 75 عاما سيجرى إجراءً طبيا هذا الأسبوع للتعامل مع حالة حميدة شائعة بين الرجال فوق الخمسين عاما.

ونقلت صحيفة إندبندنت عن مصادر قولها، إن الملك قد زار أميرة ويلز التى تتعافى فى المستشفى بعد جراحة أجرتها، وذلك قبل أن يتلقى العلاج الخاص به.

الملك تشارلز

ووفقا لمجلة بيبول، فإن أنباء دخول الأميرة كيت المستشفى جاء مفاجئا لأصدقاء العائلة ومن يعملون عن كثب مع العائلة الملكية، فلم يكن هناك أى مؤشر على أن شيئا لا ليس على ما يرام.

 يأتى هذا فى الوقت الذى قدمت فيه سارة فيرجسون، الزوجة السابقة للأمير أندرو، شقيق الملك، تحديثا عن حالتها الصحية بعد مغادرة مستشفى بلندن يوم الأربعاء بعد أيام من الكشف عن تشخيصهل بسرطان الجلد.

 وزارت دوقة يورك طبيب الجليدة الخاص بها فى مستشفى الملك ويليام السابع، وأخبرت المحيطين بها أنها بخير، وفقا لصحيفة ميرور.

وكان الملك تشارلز قد أعرب عن سروره بأن أنباء علاجه من تضخم البروستاتا يرفع الوعى العام بالمشكلة الصحية، بحسب ما قال قصر باكنجهام اليوم الجمعة، وأكد أنه سيدخل المستشفى لعلاج مقرر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة