روسيا: كل المعطيات تشير إلى مسئولية كييف عن إسقاط الطائرة "إيل-76"

الجمعة، 26 يناير 2024 05:00 ص
روسيا: كل المعطيات تشير إلى مسئولية كييف عن إسقاط الطائرة "إيل-76" حرب روسيا وأوكرانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميترى بوليانسكى، أن جميع البيانات المتعلقة بحادث الطائرة "إيل-76" تشير إلى أننا نتحدث عن جريمة متعمدة ومدروسة من قبل كييف.

وقال بوليانسكي فى اجتماع لمجلس الأمن الدولى، الجمعة: "جميع البيانات المتوفرة لدينا اليوم تشير إلى أننا نتعامل مع جريمة متعمدة ومدروسة، والقيادة الأوكرانية كانت على دراية تامة بمسار وطريقة نقل الجنود إلى مكان التبادل المتفق عليه مسبقا".

وكان ممثل خدمات الطوارئ الروسية لوكالة "نوفوستي"، الخميس، أكد أنه قد تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة "إيل-76" التي أسقطت في منطقة بيلغورود يوم أمس وعلى متنها أسرى من القوات المسلحة الأوكرانية.

وكانت القوات المسلحة الأوكرانية قد أسقطت، الأربعاء، طائرة نقل عسكرية من طراز "إيل-76" فوق منطقة بيلغورود، كانت تقل 65 أسيرا أوكرانيا لتبادلهم، وقد قتل جميع السجناء الذين كانوا على متنها، إضافة إلى 6 من أفراد الطاقم و3 مرافقين (ما مجموعه 74 شخصا).

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن كييف كانت على علم تام بالنقل الوشيك للأسرى من أجل التبادل، والذي كان من المفترض أن يتم في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

بدورها صرحت وزارة الخارجية الروسية بأن تحطم الطائرة "إيل-76" يثير تساؤلا كبيرا حول إمكانية التوصل إلى الحد الأدنى من الاتفاق مع كييف.

وأصدر رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين تعليماته بإعداد خطاب إلى الكونجرس الأمريكي والبوندستاج الألمانى، حيث أن "الولايات المتحدة وألمانيا يزودون أوكرانيا بأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات (باتريوت وإيريس-تي)".

وأعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية عن إسقاط الطائرة "إيل-76" بمجرد سقوطها، مؤكدة إسقاطها بواسطة القوات المسلحة الأوكرانية، إلا أنها حذفت بعد ذلك جميع تلك الأخبار بعد أن تبين وجود 65 أسيرا أوكرانيا على متن الطائرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة