زيادة الإقبال على شراء الجنيهات وسبائك الذهب بنسبة 70% مقابل المشغولات 30%.. حملات رقابية على المحلات للتصدى لمحاولات الغش والحبس ومصادرة المنتجات أبرز العقوبات.. و6 نصائح من وزارة التموين لتجنب ارتفاع الأسعار

الجمعة، 26 يناير 2024 10:00 م
زيادة الإقبال على شراء الجنيهات وسبائك الذهب بنسبة 70% مقابل المشغولات 30%.. حملات رقابية على المحلات للتصدى لمحاولات الغش والحبس ومصادرة المنتجات أبرز العقوبات.. و6 نصائح من وزارة التموين لتجنب ارتفاع الأسعار مشغولات ذهبية - أرشيفية
​ كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تشهد فيه أسواق الذهب عدم استقرار فى أسعار المعدن الثمين يظل الإقبال على شراء الجنيهات وسبائك الذهب الأعلى بنسبة تصل إلى 70% مقارنة بـ30% للمشغولات الذهبية، الأمر الذى ساهم فى زيادة الأسعار مع الإقبال الكبير على اقتناء المعدن الثمين وفقا للذهب الوارد إلى مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث تستقبل المصلحة السبائك والجنيهات بمعدلات أكبر من المشغولات الذهبية خلال الفترة الحالية.

 

وأكد اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن كميات الذهب الواردة للمصلحة من السبائك والجنيهات تفوق كميات المشغولات الذهبية خلال الفترة الحالية فى ظل زيادة الإقبال على شراء السبائك والجنيهات حيث يتم دمغ جميع منتجات المعدن الثمين الواردة للمصلحة، بالاضافه إلى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق مع زيادة معدلات البيع وشراء الذهب للتصدى لاى محاولات تلاعب من قبل البعض والتأكد من مطابقة جميع الأعيرة للمواصفات القياسية، وأيضا التأكد من دمغ المنتجات المطروحة فى الأسواق بمعرفة مصلحة دمغ المصوغات والموازين حيث هى الجهة الخدمية الرقابية الوحيدة المسئولة عن فحص ودمغ وتثمين المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.

 

ووجه اللواء أحمد سليمان عدة نصائح للمواطنين وهى عدم شراء الذهب فى حال وجود ارتفاع غير مبرر فى الأسعار نتيجة الشائعات التى ينتهجها البعض لتحقيق مصالح شخصية وأرباح على حساب المستهلك، وأن يتم شراء المعدن الثمين حال استقرار الأسعار ومن الأماكن المعروفة والشركات المرخصة تجنبا لأى تلاعب من قبل البعض، أيضا عدم شراء الذهب من صفحات الإنترنت المجهولة تجنبا للغش والتدليس.

 
اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين
اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين
 

وأشار عند شراء الذهب يجب أن يكون من الشركات المعتمدة ذات العلامات التجارية المعروفة، والمحلات المرخصة تجنبا للتدليس وخداع المستهلك، كما تقوم المصلحة بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق فى الفترة الحالية خاصة مع تزايد الإقبال الكبير على شراء المعدن الثمين، حيث يتم التأكد من دمغ الذهب والفضة من خلال مصلحة الدمغ والموازين وأيضا وعدم وجود دمغة مزورة وكذلك مطابقة الأعيرة للمواصفات وفى حالة وجود أى مخالفات يتم تحرير محاضر للمخالفين وتصل العقوبات إلى الغرامة المالية مصادرة المنجتات والحبس على حسب نوع المخالفة.  

 

وأوضح عبد العال سليمة نائب رئيس غرفة الذهب بالغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، استمرار الإقبال الكبير على شراء الجنيهات وسبائك الذهب مقارنة بالمشغولات الذهبية حيث يلجأ الكثير إلى شراء الذهب لاستثمار خاصة مع استحقاق شهادات الـ19%، لافتا إلى أن استمرار مبادرة إعفاء دخول الذهب المستورد من الرسوم الجمركية، تساهم فى الحد من الارتفاع غير المبرر فى الأسعار. 

عبد العال سليمة نائب رئيس غرفة الذهب بالغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ
عبد العال سليمة نائب رئيس غرفة الذهب بالغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة