عادل معاطى: فؤاد المهندس له شخصية مميزة وصاحب مدرسة فى الكوميديا

الجمعة، 26 يناير 2024 08:27 م
عادل معاطى: فؤاد المهندس له شخصية مميزة وصاحب مدرسة فى الكوميديا مئوية الفنان فؤاد المهندس فى معرض الكتاب
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 بمئوية الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس بحضور نجله محمد فؤاد المهندس، والاعلامي عادل معاطي، ود. عمرو دوارة، والكاتب يحيي فكري ناشر كتاب مهندس البهجة عن الراحل فؤاد المهندس، وتدير الندوة المذيعة دينا شرف.  
 
في البداية تحدث عادل معاطي عن علاقة الفنان فؤاد المهندس بالإذاعة قائلاً: شاهدته أثناء تقديمه له شخصية مميزة وتركيبة لا تتكرر وهو قدم لنفسه مدرسة جديدة تسمي مدرسة فؤاد المهندس ولم يتأثر بمدرسة الريحاني، وهو تعلم من والده العالم زكي المهندس الكثير والكثير، وكان صديقًا لطه حسين، وكان الوالد له تأثير كبير على فؤاد، وخاصة في تمكنه من اللغة العربية.
 
وأكد معاطي أن شخصية "محمود" في فرقة ساعة لقلبك والدويتو الذي شكله مع الفنانة خيرية أحمد كان بداية معرفة الجمهور به ونجاح كبير له، كما قدم أيضًا حلقات برنامجه الشهير " كلمتين وبس" الذي تناول خلاله القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وكلامه كان سابق عصره وهناك حلقات كأنه يتكلم عما نعيشه الآن، وكل أعماله الإذاعية كانت أعمال ناجحة وقدمها فيما بعد في السينما مثل شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم. 
 
وأنهي معاطي كلامه قائلا: فؤاد المهندس ترك بصمة في مصر وكان متميزًا بما ورث وبما أورثنا من أعمال فهو فنان عظيم يجب الاحتفال به دائمًا. 
 
عادل معاطى2
 
عادل معاطى
 
جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يستقبل زواره فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.
 
ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).
 
وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة