كل ما تريد معرفته عن تنمية حقل مليحة العميق "المرحلة الأولى"

الجمعة، 26 يناير 2024 03:00 ص
كل ما تريد معرفته عن تنمية حقل مليحة العميق "المرحلة الأولى" بترول - أرشيفية
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستهدف قطاع البترول خططا لتنمية حقول البترول والغاز، وذلك من أجل زيادة معدلات الإنتاج والثروات البترولية وتتضمن أهم المعلومات عن تنمية حقل مليحة العميق "المرحلة الأولى" الآتى:
 
1- ينتج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 40 مليون قدم مكعب يومياً.
 
2- من خلال ربط مجمع آبار أركيديا وفراميد التابعين لشركة عجيبة للبترول بالتكامل مع تسهيلات مجمع شمس لإستغلال السعة الفائضة بتسهيلات السلام التابعة لشركة خالدة بالصحراء الغربية.
 
3- تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 26 مليون دولار.
 
4- هذا وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى في سبتمبر 2023. 
 
وتتضمن أبرز مستهدفات البترول والغاز خلال الفترة 2024-2030 التوسع في أنشطة البحث والاستكشاف لتعزيز الطاقات الإنتاجية لتصبح مصر لاعباً عالمياً في سوق الطاقة ورفع مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلى الإجمالي للدولة من نصف في المائة عام 2022 إلى 5% بحلول عام 2030.
 
ومواصلة زيادة الاستثمارات بقطاعي النفط والغاز لجذب عدد أكبر من المستثمرين من خلال تطوير نظم المزايدات، وتبسيط الإجراءات، واختصار الفترات الزمنية لتوقيع الاتفاقيات لتوفير مناخ استثماري جاذب ومضاعفة صادرات البترول والغاز لتسجل 36مليار دولار بحلول عام 2030مقارنة بحوالي18 مليار دولار خلال عام 2022-2021 وستهداف خفض انبعاثات قطاع البترول والغاز المصري بنسبة 65% بحلول عام 2030.
 
وكذلك التوسع في تنفيذ مشروعات وقف حرق غازات الشعلة في إطار انضمام قطاع البترول المصري إلى مبادرة البنك الدولي العالمية لوقف الحرق الروتيني لغازات الشعلة بحلول عام 2030.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة