أحد أعضاء فرقة رضا: تعلمت منهم الالتزام والاحترام فهم سفراء للعالم

السبت، 27 يناير 2024 07:47 م
أحد أعضاء فرقة رضا: تعلمت منهم الالتزام والاحترام فهم سفراء للعالم جانب من الندوة اليوم
وداد خميس - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 ندوة احتفاء بمئوية ميلاد الفنان على رضا، مؤسس فرقة رضا، بحضور زوجته الفنانة الكبيرة فريدة فهمي، والمخرج عادل عوض، ومحمد القذافي أحد أعضاء فرقة رضا، وتديرها الكاتبة الصحفية جيهان الغرباوي.
 
وقال محمد القذافي كبير مدربين بفرقة رضا خلال الندوة الخاصة بمئوية الفنان والمخرج الراحل على رضا: "فرقة رضا مش بطلع راقصين ولكن بطلع سفراء بيلفوا العالم، وذلك بحضور الفنانة فريدة فهمي والمخرج عادل عوض، وتديرها الكاتبة الصحفية جيهان الغرباوي، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55.
 
وتابع: "اتعلمنا منهم الاحترام والالتزام مش بس الرقص، فرقة رضا سفيرة للعالم كله، ممكن في مجتمعنا بيرفضوا فكرة الراقص، ولكن كراقصين في فرقة رضا بنمثل كل فئات المجتمع، والشعب كله، والفرقة بالنسبالي أهم حاجة وهفضل دايما عضو فيها، وحققت أحلامي بتعرفي على علي رضا وفريدة فهمي".
 
وعن موقف والدها في البداية من زواجها من علي رضا، قالت فريدة فهمي: "والدي كان متفتح جدا وبيربي أجيال وكان بيذاكر الناس اللي ودامه ومقابلته لمحمود وعلي رضا لم تكن سطحية، كان بيدرسهم ويفهم، وجد بهم رجولة وثقافة وكبرياء وأصالة مصرية وصدق، وثقل، ورجال بمعنى الكلمة، لديهم فن وإبداع وأفكار".
 
وتابعت: "كانوا عايشين المستقبل في مصر، ولديهم طموح كبير وحلم، وبابا كان شايفهم من جوا وفاهم، عشان كدا اقنع بيهم، لما بدأنا كان كلمة رقص عيب أوي، وحاولوا إنهم يغيروا الكلمة ، محمود رضا قالهم لا احنا راقصين".
 
يذكر أن المعرض يستقبل زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومى الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وتأتى خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة فى مواكبة التحول الرقمى والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030، وإيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.
 
الكاتبة الصحفية جيهان الغرباوي
الكاتبة الصحفية جيهان الغرباوي

المخرج عادل عوض
المخرج عادل عوض

جانب من الندوة
جانب من الندوة

فريدة فهمي
فريدة فهمي

معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 ندوة احتفاء بمئوية ميلاد الفنان على رضا
معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 ندوة احتفاء بمئوية ميلاد الفنان على رضا

ندوة احتفاء بمئوية ميلاد الفنان على رضا
ندوة احتفاء بمئوية ميلاد الفنان على رضا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة