العالم هذا المساء.. CNN: جهود مكثفة بمشاركة مصر لإقرار صفقة الرهائن ووقف القتال فى غزة.. انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل فى أستراليا بعد إعصار مداى.. الصومال يؤكد رفضه القاطع للأطماع الإثيوبية فى البحر الصومالى

السبت، 27 يناير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. CNN: جهود مكثفة بمشاركة مصر لإقرار صفقة الرهائن ووقف القتال فى غزة.. انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل فى أستراليا بعد إعصار مداى.. الصومال يؤكد رفضه القاطع للأطماع الإثيوبية فى البحر الصومالى العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

CNN: جهود مكثفة بمشاركة مصر لإقرار صفقة الرهائن ووقف القتال فى غزة

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة والتوسط لوقف طويل الأمد للقتال وصلت إلى منعطف مهم، حيث يقوم الرئيس الأمريكى جو بايدن بإرسال المسئول عن محادثات الرهائن إلى أوروبا لإجراء محادثات متعددة الأطراف حول الخطوط العريضة لاتفاق محتمل.

واعتبرت الشبكة إن اجتماعات مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز خلال الأيام المقبلة مع المسئولين الإسرائيليين والمصريين والقطريين علامة على التقدم المستمر في الوقت الذي يضغط فيه البيت الأبيض من أجل التوصل إلى اتفاق.

الهلال الأحمر

وقالت الشبكة إن المسئولين أعربوا عن حذرهم من أن المناقشات كانت متقلبة حتى الآن، وأن العقبات لا تزال قائمة أمام التوصل إلى اتفاق يمكن أن تتفق عليه جميع الأطراف.

ومن بين النقاط الشائكة الرئيسية: أضافت الشبكة، أن إسرائيل مصرة على أنها لا تستطيع الموافقة على وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وهو المطلب الرئيسي لحماس. ومن غير الواضح كيف سيتم حل هذا الاختلاف الكبير.

ومع ذلك، تم إحراز تقدم بشأن معايير صفقة الرهائن التي ستتم على ثلاث مراحل، وتشمل إطلاق سراح المدنيين والجنود وجثث الرهائن الذين ماتوا أثناء احتجازهم في الأسر.

ومن المتوقع أن تعقد اجتماعات بيرنز مع مدير الموساد ديفيد بارنيا والمسئولين المصريين  ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في فرنسا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لمصدرين مطلعين. ورفضت وكالة المخابرات المركزية التعليق على سفره.

وكان لبيرنز وبارنيا دور محوري في اتفاق نوفمبر الذي أدى إلى وقف القتال لمدة أسبوع مقابل إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة.

وقالت الشبكة إن هذه المحادثات هي الأحدث في سلسلة من الجهود الدبلوماسية الأخيرة لتحرير أكثر من 100 رهينة متبقيين مع التحرك نحو وقف طويل الأمد للأعمال العدائية، مضيفة أن موجة النشاط هذه هي بمثابة الجهد الأكثر كثافة منذ أشهر للتوصل إلى اتفاق يمكن أن يغير بشكل كبير مسار الحرب في غزة.

وفي حديثه من البيت الأبيض بعد ظهر الجمعة، وصف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي المحادثات الجارية بأنها مثمرة ولكنها لم تصل بعد إلى نقطة النجاح.

وقال كيربي: "نحن متفائلون بشأن التقدم، لكنني لا أتوقع - ولا ينبغي لنا أن نتوقع - أي تطورات وشيكة".

انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل فى أستراليا بعد إعصار مداى

استمر انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف فى ولاية كوينزلاند الأسترالية، السبت، بعد يومين من وصول إعصار مدارى أدى إلى هبوب رياح مدمرة وهطول أمطار غزيرة، بحسب سكاى نيوز.

وصل الإعصار المدارى كيريلي، وهو إعصار من الدرجة الثانية، إلى اليابسة عند الساحل المتاخم للحيد المرجانى العظيم بالقرب من بلدة تاونسفيل السياحية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن نحو 66 ألف شخص أمس الجمعة.
 
إعصار 

وكيريلى هو الإعصار المدارى الثانى الذى يضرب المنطقة منذ ديسمبر عندما خلف الإعصار جاسبر أضرارا واسعة النطاق فى أستراليا التى تعانى من ظاهرة النينيو المناخية وما يصاحبها عادة من ظواهر جوية متطرفة مثل الأعاصير.

وقالت إيما أوليفيرى المتحدثة باسم شركة إرجون إنرجي، السبت، إن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن نحو 48700 شخص جراء الإعصار.

وأضافت أوليفيرى أن الهدف هو إعادة التيار الكهربائى لأكبر عدد من العملاء بحلول نهاية غد الأحد.

ونوهت إلى "بعض المناطق النائية ستنتظر وقتًا أطول"، مضيفة أن معظم حالات انقطاع التيار حدثت نتيجة سقوط الأشجار أو الأفرع الكبيرة منها على خطوط نقل الكهرباء.

وقال رئيس الوزراء أنتونى ألبانيزى أمس الجمعة إن قوات من الجيش متأهبة للمساعدة فى رفع المخلفات الناجمة عن الإعصار.

وتقل أعاصير الدرجة الثانية ثلاث درجات عن الأعاصير الأكثر خطورة ويمكن أن تسبب أضرارا بالغة للأشجار والمحاصيل وتفصل القوارب عن المراسي.

الصومال يؤكد رفضه القاطع للأطماع الإثيوبية فى البحر الصومالى

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي، داود أويس جامع، التزام الحكومة الفيدرالية برفضها القاطع للأطماع الإثيوبية فى البحر الصومالى .

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير الصومالي،عن بُعد، اليوم/السبت/ فى مناسبة نظمتها الجالية الصومالية المُقيمة بمدينة مينيسوتا الأمريكية للتعبير عن رفضهم للأطماع الإثيوبية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

20240114_122645
داود أويس جامع

وأعرب داود عن شكره وتقديره لأعضاء الجالية الصومالية فى مدينة مينيسوتا على رفضهم التام للانتهاك الصارخ الذى أقدمت عليه إثيوبيا ضد سيادة واستقلال بلاده، مؤكدا التزام حكومة بلاده بحسن الجوار والتعاون لكنها لا تسمح بانتهاك سيادتها واستقلال أراضيها.

وحذر داود، إثيوبيا من مغبة أطماعها التى سوف تضر بأمن المنطقة والعالم.

جوارب ممزقة أبرز اتجاهات ختام أسبوع الموضة بربيع وصيف 2024.. صور

اختتمت فعاليات أسبوع الموضة بباريس لربيع وصيف 2024، بعرض أزياء " ميزون مارجيلا " بتوقيع مصمم الأزياء جون جاليانو، وذلك في أمسية ضبابية ممطرة، وارتدت عارضات الأزياء أزياء مسرحية تضم مجموعة من الشخصيات مع أداء موسيقي.

جانب آخر من العرض
جانب آخر من العرض
 

وبدأت المجموعة بفساتين عارية تحمل عناصر من الفن الحديث والعصر الفيكتوري، قبل أن تتحول سريعًا إلى أشكال متطرفة تُلمح إلى تعديلات الجسم والأطراف الصناعية، حيث حشو الوركين وكانت الأقمشة ممزقة ورمادية، وجاءت الفساتين الشفافة بألوان قوس قزح غير الواضحة والتي كشفت عن الكورسيهات التي ارتدتها العارضات، وكانت الأزياء عبارة عن طبقات من القماش الخفيف وكان هناك أيضًا بذلة داكنة.

جانب من عرض ميزون مارجيلا
جانب من عرض ميزون مارجيلا

وظهرت  سلسلة من العارضات التي تشبه دمى على المدرج، كما ظهر فستان كورسيه مصنوع من الفينيل ارتدته الممثلة جويندولين كريستي، وفقاً لما ذكره موقع " wmagazine ".

جانب من عرض ميزون
جانب من عرض ميزون

وظهر خلال العرض القطع الثقيلة والممزقة كانت في الواقع خفيفة كالريشة، وملابس مصنوعة بالكامل من أجزاء مرصعة من الدانتيل، ويعرف عن جون جاليانو حبه لإضافة القليل من الدراما في تصميماته.

جوارب ممزقة
جوارب ممزقة

وحرص عدد من المشاهير حضور هذا العرض مثل المذيعة كريس جينر، وابنتيها كايلي جينر، وكيم كارداشيان من المشاهير الذين جلسوا في الصف الأمامي.

عرض ميزون مارجيلا
عرض ميزون مارجيلا
 
 
جانب من عرض ميزون
جانب من عرض ميزون
 
عرض ميزون مارجيلا
عرض ميزون مارجيلا
 
 
فستان آخر
فستان آخر
 
معطف بنى
معطف بنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة