حصاد أمم أفريقيا.. 3 أهداف من محترفى الدورى المصرى بمرحلة المجموعات

السبت، 27 يناير 2024 01:00 ص
حصاد أمم أفريقيا.. 3 أهداف من محترفى الدورى المصرى بمرحلة المجموعات مابولولو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباين أداء محترفي الدوري المصري، مع منتخبات بلادهم، خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار، بعد نهاية مرحلة المجموعات من البطولة.  

وتشهد بطولة أمم إفريقيا مشاركة كلا من علي معلول لاعب الأهلي وسيف الجزيري لاعب الزمالك مع منتخب تونس وبيرسي تاو لاعب الأهلي مع جنوب إفريقيا وأليو ديانج لاعب الأهلي مع مالي ومابولولو لاعب الاتحاد السكندري مع أنجولا وابراهيما توريه لاعب بيراميدز مع بوركينا فاسو وفيستون ماييلي لاعب بيراميدز مع الكونغو الديمقراطية ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز مع المغرب وجيفرسون انكادا لاعب فاركو مع غينيا بيساو وحميد ماو لاعب طلائع الجيش مع تنزانيا.

وتنطلق منافسات ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 مساء اليوم السبت بمباراتين، عندما يلتقي منتخب أنجولا مع ناميبيا ويصطدم منتخب نيجيريا ضد الكاميرون.

ونستعرض فى التقرير التالي، حصاد محترفي الدوري المصري، بأمم أفريقيا: 

1- مابولو

تألق مابولولو لاعب الاتحاد رفقة منتخب أنجولا، حيث شارك في الثلاث مباريات ونجح في تسجيل هدفين وقاد منتخب الفهود لاعتلاء صدارة المجموعة الرابعة، والتأهل إلى دور الـ16 للبطولة، بينما شهدت مشاركاته لعب 50 دقيقة في المباراة الأولى و90 في الثانية و76 في المواجهة الثالثة.

2 - بيرسي تاو

تألق بيرسي تاو جناح الأهلى وقاد منتخب جنوب إفريقيا لتحقيق فوز في الجولة الثانية على حساب ناميبيا برباعية وسجل هدف في المباراة وتمكن من تصحيح الخطأ بعد الخسارة من مالي بثنائية في الجولة الأولى، والتي شهدت إهدار لاعب الأهلي ركلة جزاء في بداية المباراة.

3 - أليو ديانج

لعب أليو ديانج لاعب وسط الأهلي في المباراة الافتتاحية مع مالى أمام جنوب إفريقيا وشارك أساسيا وتم استبداله في الدقيقة 77، لكنه لم يشارك في المباراة الثانية أمام تونس، قبل أن يخوض المباراة الأخيرة أمام ناميبيا. 

4 - محمد الشيبي

شارك محمد الشيبي ظهير بيراميدز مع المغرب أساسيا في مباراتيه ضد تنزانيا والكونغو حيث فاز اسود الأطلسي في المباراة الأولى على تنزانيا بثلاثية نظيفة وتعادل في الثانية مع الكونغو، وغاب عن المباراة الأخيرة أمام زامبيا. 

5 - جيفرسون انكادا

شارك ظهير أيمن فاركو مع منتخب غينيا بيساو فى مواجهة كوت ديفوار الإفتتاحية، ولعب مباراة غينيا الاستوائية بالكامل، ثم ظهر على دكة البدلاء في مباراة نيجيريا. 

6 - سيف الجزيري

غاب سيف الجزيري، مهاجم الزمالك، عن المشاركة مع منتخب تونس في المباراة الافتتاحية أمام ناميبيا والتي خسرها نسور قرطاج بهدف قبل أن يشارك بديلا لمدة دقيقتين في نهاية مباراة تونس الثانية ضد مالي والتي انتهت بالتعادل 1/1، وشارك أساسيا فى المباراة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا، والتى انتهت بالتعادل السلبي. 

7 - علي معلول

شارك علي معلول، الظهير الإيسر للنادي الأهلي، أساسيا في مباراة ناميبيا وغاب عن الظهور في مباراة مالي بالجولة الثانية وتواجد على الدكة، ونفس الأمر فى المباراة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا. 

8 - حميد ماو

ظهر حميد ماو لاعب وسط طلائع الجيش أساسيا في مباراتي منتخب تنزانيا أمام المغرب والتي خسرها فريقه بثلاثية ولعب الـ90 دقيقة كاملة ثم لعب لمدة 70 دقيقة في مباراة زامبيا التي انتهت بالتعادل 1/1، كما شارك فى مواجهة الكونغو الديموقراطية. 

9 - بلاتي توريه

لعب توريه لاعب وسط بيراميدز أساسيا في مباراتي بوركينا فاسو أمام موريتانيا والجزائر ولعب الـ90 دقيقة ولكنه خرج من القائمة في مباراة أنجولا.

10 - فيستون ماييلي

وأخيرا لم يشارك فيستون ماييلي مهاجم بيراميدز مع الكونغو في المباراة الافتتاحية أمام زامبيا وتواجد على الدكة، فيما شارك بديلا ولعب 38 دقيقة في مباراة المغرب، وشارك أساسيا أمام تنزانيا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة