خريطة الأنشطة الطلابية للجامعات بإجازة منتصف العام.. السيد قنديل: زيارات ميدانية للطلاب للمشروعات القومية.. وفعاليات بمعرض الكتاب.. جامعة القاهرة تطلق مسابقات فنية ورياضية.. وندوات توعوية

السبت، 27 يناير 2024 12:00 م
خريطة الأنشطة الطلابية للجامعات بإجازة منتصف العام.. السيد قنديل: زيارات ميدانية للطلاب للمشروعات القومية.. وفعاليات بمعرض الكتاب.. جامعة القاهرة تطلق مسابقات فنية ورياضية.. وندوات توعوية أنشطة طلابية - أرشيفية
كتب - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت الجامعات الحكومية امتحانات نهاية العام الدراسى يوم 24 يناير الجارى على مستوى أغلب الكليات الجامعية، وفى الأثناء وضعت وزارة التعليم العالى والجامعات خريطة للأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام الدراسى التي من المقرر أن تبدأ يوم 27 يناير الجارى بحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعى.

وفى البداية، قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة لديها حرص كبير فى دعم مسيرة الأنشطة الطلابية، ووضعت خريطة متكاملة للأنشطة خلال إجازة منتصف العام الدراسى للعام الجامعى الجارى، ومتنوعة ما بين الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والزيارات الميدانية.

وأضاف الدكتور السيد قنديل فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة لديها إيمان كامل بأهمية تعظيم ممارسة ومشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية لتشكيل وبناء شخصية الطالب، وهو ما انعكس على تطبيق تخصيص إنفاق 3% من الرسوم الدراسية لصالح دعم الأنشطة الطلابية بمختلف كليات الجامعة وفق خريطة محددة تتماشى مع سياسة الجامعة ورغبات الطلاب فى إطار مشاركة الطلاب فى تحديد أولوياتهم.

وتابع رئيس جامعة حلوان، أن برنامج الأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام يتضمن تنظيم زيارات لمعرض الكتاب الدولى، كون موعد التنظيم يتزامن مع إجازة منتصف العام، إضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للطلاب للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة فى مختلف المجالات، لإطلاعهم على حجم الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية رغم التحديات الحالية.

واستعدت جامعة القاهرة بخريطة الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تقيمها وتشارك فيها الجامعة، خلال إجازة منتصف العام الدراسي الأول للعام الجامعي 2023  /  2024، خاصة فى ظل أهمية الأنشطة الطلابية في تشكيل شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم المختلفة.

وتتنوع الأنشطة الطلابية فى جامعة القاهرة خلال إجازة منتصف العام، ما بين الفنون والثقافة والريادة والمسابقات التي تساهم فى بناء شخصية الطالب ورفع درجة الوعى الوطنى لديه، وذلك بجوائز مالية ومكأفات للمشروعات الفائزة فى المسابقات الطلابية.

وأشارت جامعة القاهرة، إلى المشاركة فى توفير زيارات ودعوات للطلاب لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى إطار رفع التثقيف وتشجيع الطلاب على القراءة فى مختلف المجالات للإطلاع على الثقافات الأخرى فى الفن والمسرح والرياضة والعلوم الإنسانية والقصص والروايات.

وفى نفس السياق، كشف الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة عن خطة المعهد خلال إجازة نصف العام للعام الجامعى 2023-2024، والتي وتقام الفعاليات برعاية ودعم من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور همام، إن المعهد بصدد تنظيم البرنامج التدريبي "إعداد قادة الوطن العربي" برعاية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، وبالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأقصر، وتعقد الفعاليات بمحافظة الأقصر باشتراك طلاب الجامعات العربية من 20 دولة عربية بجانب طلاب الجامعات المصرية خلال الفترة من 27 يناير إلى 1 فبراير 2024، بهدف إعداد القيادات العربية لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي.

كما أوضح مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير المعهد، إقامة فوج معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية والذي يعقد تحت شعار "قادة المستقبل" خلال الفترة من 4-7 فبراير 2024، وذلك استمرارًا لدور معهد إعداد القادة في إعداد القيادات وتطوير المهارات والقدرات العلمية والعملية في العديد من الجوانب، وتطوير المهارات المعرفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة