ونشجع صغار الناشرين للمشاركة بالمعرض..

نيفين الكيلانى: شخصيات معرض الكتاب تقليد متبع للتعبير عن الهوية المصرية

السبت، 27 يناير 2024 12:55 ص
نيفين الكيلانى: شخصيات معرض الكتاب تقليد متبع للتعبير عن الهوية المصرية نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، شخصيات المعرض تقليد متبع لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، للتعبير عن الهوية المصرية، ولتعريف الشباب بهوية بلدهم، وشعار المعرض "نصنع المعرفة .. نصون الكلمة"، حيث تصل المعرفة للجميع عن طريق الكلمة.  
 
وأضافت نيفين الكيلانى خلال ببرنامج "معكم منى الشاذلى" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة on، لدينا المركز القومى للترجمة حريص على أن يكون هناك تواصل دائم مع الأدباء الأجانب والحصول على حقوق النشر، ونضطلع على مشروع الترجمة العكسية لاستقبال الحضارات الغربية وترجمتها للغة العربية، وتصدير الفكر العربى بلغات مختلفة.
 
نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة (2)
 
تابعت وزيرة الثقافة، أحد أهداف المعرض التوسع فى إقامة صالة لدور النشر الناشئة للمشاركة فى المعرض، وهناك شروط للمشاركة بحد أدنى من عدد الكتب التى تم طبعها أو عدد من العناوين التى طبعتها هذه الدور.
 
أوضحت نيفين الكيلانى أنه نقوم بتسهيل المشاركة لنثرى حركة النشر وتشجيع صغار الناشرين للمشاركة فى المعرض، مضيفة أن هناك رحلات منظمة من المحافظات تأتى لزيارة المعرض مما تسببت فى زيادة نسبة المبيعات، وتم عمل تخفيضات على بعض الكتب مما شجع الشباب على اقتناء الكتب.
 
وذكرت نيفين الكيلانى، أن ندوات معرض الكتاب تغير الفكر الثقافى للقراء، لافتة إلى أن أول معرض تزوره كان فى السبعينيات وكنت "أحوش" من مصروفى لشراء الكتب وهى جزء منى لا أستطيع الإستغناء عنها. 
 
نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة (1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة