وزير التموين يتفقد صومعة ميناء غرب بورسعيد بطاقة إنتاجية 100 ألف طن

السبت، 27 يناير 2024 12:06 م
وزير التموين يتفقد صومعة ميناء غرب بورسعيد بطاقة إنتاجية 100 ألف طن جانب من الجولة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم السبت، صومعة ميناء غرب بورسعيد، والتى تم تصميمها لتعمل بطاقه تخزينية 100 ألف طن، ومخصصة للأقماح المستوردة.
 
كان وزير التموين، وضع حجر الأساس لإقامة صومعة حبوب في رصيف عباس بميناء غرب بورسعيد في نهاية أكتوبر من العام 2021، بسعة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن بتكلفة تبلغ 520 مليون جنيه، منها 13.2مليون يورو قرض من صندوق أوبك لتنمية الدولية"أوفيد"، والباقي تمويلات ذاتية من الشركة العامة للصوامع بقيمة 276 مليون جنيه.
 
يأتي مشروع بناء  هذه الصومعة، في إطار المشروع القومى للصوامع لتقليل الهادر من الأقماح، حيث أنه قبل عام 2014، كان يتم تخزين القمح في شون ترابية بفاقد يتراوح من 10 إلى 15%، لذا الهدف من التوسع في إنشاء الصوامع هو تقليل الهادر والحفاظ على جودة القمح لفترات تصل إلى عام ونصف، حيث تتم عملية التقليب والتبخير  بشكل مميكن ومتحكم فيها آليا،لافتا إلى أن إجمالي السعات التخزينية ارتفع ليبلغ حاليا 3.4 مليون طن.
 
واستغرقت فترة تنفيذ الصومعة، 18 شهراً وستوفر 50 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى نحو 2000 فرصة اثناء انشاء المشروع.
 
وتتميز الصومعة، بأنها مربوطة بسكة حديد تساعد على نقل الأقماح داخل البلاد دون الحاجة إلى استخدام النقل البري، مما سيعمل على توفير السيولة المرورية للمحافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة، وستعمل الصومعة على تخزين نحو 1.3 مليون طن بمعدل 13 دورة سنويا.
 
 
استقبل اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم السبت، الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى إطار زيارته للمحافظة لمتابعة وتفقد عدد من المشروعات بالمحافظة .
 
ورحب "محافظ بورسعيد "، بزيارة وزير التموين ، مؤكدا على أن بورسعيد نالت نصيب كبير من المشروعات التنموية والخدمية والتى ساهمت فى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مثنيا على جهود وزير التموين وزيارته المستمرة لمحافظة بورسعيد لمتابعة كافة مستجدات الأعمال بهذا القطاع الحيوي والمهم .
 
يذكر أن زيارة وزير "التموين والتجارة الداخلية " ، ستتضمن تفقد صومعة ميناء غرب بورسعيد ، في إطار جولته بمحافظة بورسعيد. ، كما سيتم تفقد عددا من المشروعات الصناعية بجنوب بورسعيد لمتابعة سير العمل بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة