آلاف الأشخاص يتظاهرون بشوارع أوروبا لدعم غزة ووقف مجازر إسرائيل.. فيديو

الأحد، 28 يناير 2024 11:01 ص
آلاف الأشخاص يتظاهرون بشوارع أوروبا لدعم غزة ووقف مجازر إسرائيل.. فيديو مظاهرات لدعم فلسطين
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع في إسبانيا وإيطاليا واليونان، للمطالبة بوقف إطلاق النار واحترام المدنيين الفلسطينيين في غزة.

ونظمت حشود من الناس مسيرات دعيت إلى مدن مختلفة لإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني والمطالبة بإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وفي إسبانيا أعرب المنظمون عن "دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني، وسار آلاف الأشخاص في شوارع وسط مدريد ومدن إسبانية أخرى تضامنا مع الشعب الفلسطيني،  ومن بين مطالب جمعية مدريد دعم فلسطين وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي، ووضع حد للإبادة الجماعية التي تدينها دولة إسرائيل التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

وتقدم المنظمات الداعية لهذه الاحتجاجات "الدعم الكامل للشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة لها والمعترف بها في قرارات الأمم المتحدة، باعتباره شعبا مستعمرا".

وطلبت إيطاليا تأجيل المظاهرات  لتجنب الاحتفال بها في اليوم العالمي لذكرى المحرقة

ومن روما إلى ترينتو، مرورا بكالياري وميلانو، خرج مئات الأشخاص إلى الشوارع للتظاهر ضد الحرب في قطاع غزة والمطالبة بوقف القتال. وفي الأيام الأخيرة، دعا وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي، المنظمين إلى تأجيل المظاهرات  ، لتجنب التوترات، وذلك لأنه اليوم العالمي لإحياء ذكرى المحرقة.

ومع ذلك، تجمع حوالي ألف شخص في ساحة فيتوريو إيمانويل الثالث في مظاهرات ، ورفعوا أعلام ولافتات تدعو لإنهاء الحرب في غزة ، كما عرضت دمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو مقيدة بالسلاسل.

أعمال الشغب في ميلانو: "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة"

في ميلانو، انطلق موكب شارك فيه أكثر من ألف شخص من ساحة لوريتو واتجه نحو فيا بادوفا: هنا حاول المتظاهرون كسر الطوق الذي فرضته شرطة مكافحة الشغب. ورد بعض العملاء بالهراوات بينما ألقيت زجاجات المياه والمفرقعات النارية من الموكب. وهكذا عاد المتظاهرون إلى ساحة لوريتو حيث تفرقت المظاهرة.

 

وفي ترينتو وكالياري أيضًا، نزل مئات الأشخاص إلى الشوارع لإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني. وأثناء تواجدهم في نابولي تم عرض ملصقات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة".

وفي أثينا يشيدون بمبادرة جنوب أفريقيا لإدانة إسرائيل في محكمة العدل الدولية

وشارك نحو 3000 متظاهر في مسيرة مناهضة للحرب على غزة في أثينا،ورفع المتظاهرون لافتات وهتفوا بشعارات مثل "غزة حرة". وأشادت بعض اللافتات بجنوب أفريقيا لقرارها رفع قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل إلى محكمة العدل الدولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة