الحوار الوطنى الحل لمواجهة التحديات الاقتصادية.. سياسيون: إجراء حوار وطنى طوق نجاة وكارت عبور من هذه المرحلة المهمة.. ويؤكدون: يسهم فى وضع رؤية متكاملة وحلول أكثر واقعية ومرونة فى التنفيذ

الأحد، 28 يناير 2024 07:00 ص
الحوار الوطنى الحل لمواجهة التحديات الاقتصادية.. سياسيون: إجراء حوار وطنى طوق نجاة وكارت عبور من هذه المرحلة المهمة.. ويؤكدون: يسهم فى وضع رؤية متكاملة وحلول أكثر واقعية ومرونة فى التنفيذ الحوار الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على طاولة الحوار الوطني، تناقش كافة أزمات الوطن بحرية ولكن الأهم بواقعية، وهنا يكمن السر فى نجاح الجلسات السابقة، والتفاؤل الذى يسيطر على القوى السياسية حول الجلسات القادمة، ويظل الملف الاقتصادى أهم الملفات التى تؤرق الملايين من المصريين، لذا فإن طرح رؤية واستراتيجية لمواجهة هذه الأزمة تسهم فى تخفيف الأعباء والمعاناة من خلال حلول واقعية وأكثر مرونة يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

 

نائب التنسيقية: إجراء حوار وطنى لمواجهة التحديات الاقتصادية طوق نجاة وكارت عبور من هذه المرحلة الهامة
 

وفى هذا السياق، قال النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن التحديات الاقتصادية التى تواجهها مصر فى ظل الأزمات العالمية المتلاحقة، من أهم الملفات التى تشغل تفكير ملايين المصريين، لذا فإن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإجراء حوار وطنى يساهم فى إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، خاصة أن الأزمة الاقتصادية أكثر ما يؤرقنا فى هذه المرحلة.

وأشار نائب تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن الحوار الوطنى نجح فى التوصل لحلول حاسمة فى العديد من الملفات الشائكة التى توراثناها منذ عقود، بمجرد التشاور وسماع الرأى والرأى الآخر، لذا فإنه علينا جميعا الاتفاق من أجل التوصل إلى مقترحات وحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة فى الوضع الاقتصادى.

ونوه بأن مصر قادرة بخبرات أبنائها وتملك الكثير من الإمكانيات والخبرات الاقتصادية التى تمكنها من تجاوز هذه المرحلة الدقيقة فى عمر الوطن، خاصة أن الحوار الوطنى أثبت نجاحه على أرض الواقع فى عدة أزمات وساهم فى خلق مناخ سياسى جديد، يقوم على مفهوم التعددية وإتاحة الفرصة أمام القوى السياسية للتعبير عن آرائهم بحرية.

برلمانية: الحوار الوطنى يسهم فى وضع رؤية متكاملة لآليات التعامل الناجح مع أعتى التحديات الاقتصادية
 

فى حين قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، أن دعوة الرئيس السيسى للحوار الوطنى الشامل والعميق بشأن الوضع الاقتصادى الراهن هى دعوة مهمة تعكس الرغبة الصادقة فى وضع رؤية متكاملة لآليات التعامل الناجح مع أعتى التحديات الاقتصادية التى تواجهنا الآن، لافتة إلى أن الحكومة قدمت الكثير من أجل توفير مظلة اجتماعية لدعم ومساندة كافة الفئات من أجل تحسين المستوى المعيشى.

وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أنه لا شك أن هذا الحوار الذى من المنتظر أن يشارك فيه مجموعة متميزة من أمهر الخبراء فى هذا المجال سوف يثمر عن رؤى بناءة وأطروحات جديدة من شأنها المساهمة بفعالية فى وضع الاستراتيجيات المستقبلية للنهوض بالاقتصاد ومواجهة التحديات، من خلال حلول حاسمة على قدر من المرونة يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

ونوهت بأن المحور الاقتصادى فى الحوار الوطنى يضم قامات الاقتصاد بالدولة وعدد كبير من المختصين من مختلف أيدولوجيات وأطياف الشعب، القادرة على تقديم روشتة للعبور من تلك التحديات.

كما أكدت النائبة مايسة عطوه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن دعوة الرئيس لاجراء حوار وطنى خاص بالاقتصاد، تؤكد رغبة القيادة السياسية فى تحسين أحوال معيشة المصريين خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد نتيجة الأحداث العالمية.

وأشارت النائبة مايسة عطوة، إلى أن الرئيس وجه العديد من رسائل الطمأنينة للمصريين، أهمها متابعته لما يدور فى الشارع المصرى بشأن الاقتصاد وارتفاع الأسعار، موجها التحية للمواطن المصرى.

بجانب الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية، وهو موقف تاريخى لا يمكن المزايدة عليه لما تقوم به الدوله لرفع المعاناة عن الفلسطينيين فى غزه من إدخال المساعدات الإنسانية لهم.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا لإجراء حوار وطنى خاص بالاقتصاد يناقش القضايا والمشكلات الاقتصادية بشكل أكثر عمقا وشمولية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة