الزراعة: وقاية النباتات يكثف حملاته لتقديم الدعم لحماية المحاصيل الشتوية

الأحد، 28 يناير 2024 11:46 ص
الزراعة: وقاية النباتات يكثف حملاته لتقديم الدعم لحماية المحاصيل الشتوية وزارة الزراعة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ معهد بحوث وقاية النباتات حملات متابعة ميدانية ومرور حقلى فى محافظات دلتا وصعيد مصر لتقديم النصائح الإرشادية للمزارعين وإمدادهم بالدعم الفنى والتوصيات الحديثة التى تساعدهم على الحصول على محصول جيد وذو جودة عالية.

 

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى للجهات البحثية بالتواجد المستمر مع المزارعين للتوعية بالممارسات الزراعية الجيدة والمتابعة لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بضرورة تقديم الإرشادات والتوصيات الفنية اللازمة لحماية المحاصيل الشتوية من الآفات .

 

أكد الدكتور أحمد عبد المجيد مدير المعهد أن وقاية النباتات حريص على تفقد حقول المحاصيل الشتوية مثل القمح و الفول البلدى والموز والبنجر و البصل و الطماطم و غيرها، للاطمئنان على حالتها وإعطاء المزارعين الإرشادات خاصة خلال هذه الفترات التى تشهد تغيرا ملحوظا فى المناخ و متابعة سلوك الآفات المختلفة مع هذه التغيرات. 

 

و أضاف أن باحثى المعهد بمقره الرئيسى و فروعه يقومون بحملات مرور مكثفة فى جميع المحافظات للاستماع للمزارعين للتوعية واعطاء أهم الإرشادات والتوصيات لزيادة المنتج المحلى و الحد من فواتير الاستيراد.

 

وأشاد عبد المجيد بالدور الفاعل الذى يؤديه الباحثون فى دعم المزارعين بالإجراءات الوقائية للحد من الإصابة بالآفات مما يؤدى لتقليل استخدام المبيدات الكيميائية و يحافظ على البيئة كجزء أساسى من استراتيجيات الزراعة المستدامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة