تدريب 20 ألف معلم ومتحورات كورونا.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار

الأحد، 28 يناير 2024 06:00 م
تدريب 20 ألف معلم ومتحورات كورونا.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار أهم الأخبار
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع  تغطية إخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم منة يحيى، للحديث عن أهم الأخبار خلال الساعات الماضية .

نبدأ جولتنا الإخبارية بخبر يهم قطاعا عريضا من المواطنين، حيث تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الأحد، تدريب 20 ألفا و866 معلم بالمسابقة الثانية للمعلمين، حيث تعقد الوزارة التدريبات فى المديريات والإدارات التعليمية.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه تم إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوى، حيث تم إضافة بعض المحاور الهامة لها مثل أنشطة التوكاتسو، والذكاء الاصطناعي، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن الحقيبة التدريبية الأخرى معنية باللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيًدا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، وبالمنظومة التعليمية للدولة، مؤكدا على أهمية مشاركة جميع المعلمين المرشحين فى التدريب.

وننتقل إلى خبر آخر، قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن المتحورات الجديدة لا تختلف كثيرا عن المتحورات السابقة، وطبيعة الفيروسات التحور الدائم لتتكيف مع الظروف الجديدة، مضيفا أنه لا داعى للقلق وإنما علينا اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة منعا للعدوى.

وأشار الدكتور حسام حسنى، إلى أن اللقاح مهم للغاية في مواجهة العدوى وكذلك مضاعفاتها حال حدوثها.

وإلى الشأن العربى وخاصة الشأن الفلسطيني، حيث بدأ علي الجانب المصري من معبر رفح بين مصر وفلسطين اليوم، استقبال دفعة جديدة من الجرحى والمصابين، كما شهد المعبر حركة دخول  شاحنات محملة بمساعدات وخروج شاحنات بعد تفريغ حمولتها داخل غزة.

وأوضحت حركة المعبر، أنه تم دخول 4 شاحنات غاز وشاحنة بنزين إلى الجانب الفلسطينى، و114 شاحنة تتواجد في معبر العوجة بعد دخولها من معبر رفح في وقت سابق وهي بانتظار التحرك لغزة، وجاري الدفع بعدد 131 شاحنة من معبر رفح لتأخذ مسارها لغزة بعد تحركها لمعبر كرم أبو سالم.

وفى ختام تلك جولة أهم الأخبار، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد،  طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة