دياكيتى: فوزنا على غينيا الاستوائية تاريخى وانتصار لشعب يعانى منذ سنوات

الأحد، 28 يناير 2024 10:35 م
دياكيتى: فوزنا على غينيا الاستوائية تاريخى وانتصار لشعب يعانى منذ سنوات غينيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب إبراهيم دياكيتي نجم منتخب غينيا والمتوج بجائزة رجل مباراة فريقه ضد غينيا الاستوائية التي أقيمت مساء اليوم ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

غينيا الاستوائية ضد غينيا

ونجح دياكيتى في صناعة هدف فوز غينيا لزميله محمد بايو في نهاية الوقت بدل الضائع، ليحجز منتخب بلاده مقعدا في ربع النهائي، وهو أول فوز في تاريخ غينيا بالأدوار الإقصائية منذ 1976.

نجوم منتخب غينيا
نجوم منتخب غينيا

 

وقال نجم غينيا في مؤتمر صحفى عقب اللقاء: "هذا النصر تاريخي، ولم يتمكن أحد من فعل ذلك في التاريخ. وأعلن أن هذا النصر هو للشعب الذي عانى لفترة طويلة".

وأضاف دياكيتى مهاجم لوهافر الفرنسي: "نحن سعداء جدا؛ لقد كان الأمر صعبًا، وتمكنا من الصمود حتى النهاية. آمل أن نستمر على هذا المنوال ونصل إلى النهاية".

وتعليقًا على المباراة، قال إبراهيم دياكيتي: "لقد كان الشوط الأول معقدًا، ولم نتمكن من المضي قدماً في المباراة.. أخبرنا المدرب أن نواصل الضغط لأنه عاجلاً أم آجلاً، وستكون هناك فرص وهذا ما تمكنا من القيام به".

كما أشاد بعمل زملائه الذين من وجهة نظره كانوا جميعا جيدين في المباراة، وقال: "كان من الممكن أن يحصل الفريق بأكمله على جائزة رجل المباراة.. الجميع كان جيدًا جدًا ولكن الأهم هو أننا تأهلنا".

وينتظر منتخب غينيا الفائز من مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية يوم 2 فبراير المقبل ضمن مباريات دور الثمانية.

غينيا الاستوائية ضد غينيا

وتأهل منتخب غينيا الاستوائية، لدور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الحالية، بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما وصل المنتخب الغيني، كثالث المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط.

ونجح منتخب غينيا الاستوائية، خلال مرحلة المجموعات في تحقيق الفوز على كل من غينيا بيساو وكوت ديفوار، وتعادل مع نيجيريا، ويعد الفريق الأقوى هجوما في البطولة حتى الآن برصيد 9 أهداف.

في المقابل، حقق منتخب غينيا، الفوز على جامبيا، تعادل مع الكاميرون وخسر أمام حامل اللقب المنتخب السنغالي.

وسيكون هذا أول لقاء على الإطلاق في كأس أمم أفريقيا بين غينيا الاستوائية وغينيا، وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يواجه منتخب غينيا الاستوائية منتخباً للمرة الأولى في البطولة، بعد أن تعادل 1-1 أمام نيجيريا وفاز 4-2 على غينيا بيساو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة