يحيى الفخرانى يعود للدراما بـ"عتبات البهجة" فى رمضان 2024.. جمال العدل: الجمهور يرتبط وجدانيًا بأعمال الفخرانى.. طارق الشناوى: صاحب النصيب الأكبر من النجاحات فى الدراما.. وماجدة موريس: العمل يجمع عناصر النجاح

الأحد، 28 يناير 2024 06:42 م
يحيى الفخرانى يعود للدراما بـ"عتبات البهجة" فى رمضان 2024.. جمال العدل: الجمهور يرتبط وجدانيًا بأعمال الفخرانى.. طارق الشناوى: صاحب النصيب الأكبر من النجاحات فى الدراما.. وماجدة موريس: العمل يجمع عناصر النجاح عتبات البهجة
عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود النجم يحيى الفخرانى إلى الدراما الرمضانية عام 2024 بمسلسل يحمل اسم "عتبات البهجة"، ليصطحب جمهوره طواعية إلى عالمه الخاص من جديد، مع الثقة التى يطرحها فيه المشاهد، الذى اعتاد منه على أن تكون رحلته مع حكايات وقصص مسلسلاته مختلفة، ليصبح نجم "ليالى الحلمية" طقسًا مميزًا فى دراما رمضان، عاد إلى محبيه بعد غياب منذ آخر أعماله "نجيب زاهى زركش" عام 2021.
 
جذور العلاقة بين يحيى الفخرانى وجمهوره لا تتأثر بسنوات الغياب، تتضح معالم تعمقها مع تلك السعادة التى ترتسم على الوجوه مع الإعلان عن عودته مجددًا، فهى مشاعر ممتزجة بنوستالجيا أعمال النجم، صاحب الضوء غير الاعتيادى فى دراما رمضان، منذ تألقه اللافت فى النصف الثانى من ثمانينيات القرن الماضى.
 
ثنائية درامية.. قبل 22 عامًا من الآن، اجتمع يحيى الفخرانى والمخرج مجدى أبوعميرة فى المسلسل الكوميدى "جحا المصرى"، ثم كررا بعدها بـ5 سنوات العمل معا فى "يتربى فى عزو" وحقق المسلسل الكوميدى نجاحا لافتا، وتفاعل معه الجمهور فى المنازل للحد الذى دفع الجمهور إلى البكاء مع وفاة شخصية ماما نونا، التى جسدتها الفنانة الراحلة كريمة مختار ضمن أحداث العمل. الفخرانى وأبوعميرة يلتقيان للمرة الثالثة فى "عتبات البهجة" عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، وسيناريو وحوار ومعالجة درامية مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، والمسلسل مكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه فى إطار من التشويق الاجتماعى.
 
المشهد الراهن يؤكد على أن عودة الفخرانى إلى الدراما التليفزيونية بـ"عتبات البهجة" سيصبح من أهم ملامح دراما رمضان المقبل، إذ يصفه الناقد طارق الشناوى بأنه النجم الوحيد الذى يظل صاحب النصيب الأكبر من النجاحات فى الدراما التليفزيونية، قائلا فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا يوجد نجم عربى له هذا الرصيد من النجاحات الاستثنائية، فهو من نوعية الممثلين الذين لا يتقيدون بدور معين، وتشهد على ذلك أدواره فى مسلسلات "زيزنيا" و"يتربى فى عزو" وغيرهما من الأدوار المهمة.
 
جمال العدل وتعاون أول مع الفخرانى.. ذاكرة الجمهور المرتبطة بيحيى الفخرانى يشاركها معه صناع العمل ذاته، إذ يؤكد منتج "عتبات البهجة" جمال العدل لـ"اليوم السابع": إنه كصانع درامى يرتبط وجدانيا بأعمال الفخرانى فى شهر رمضان وذلك منذ أيام مسلسل "أبنائى الأعزاء شكرا" الذى عرض عام 1979، وغيره من الأعمال.
 
رواية عتبات البهجة.. عتبات البهجة إحدى روايات الكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، وحصلت على العديد من الجوائز وآخرها جائزة البوكر، ولذلك عندما عرض السيناريست مدحت العدل الفكرة على المنتج، لم يتردد وبدأ التحضير للعمل على الفور، حسبما يؤكد فى تصريحاته لـ«اليوم السابع»، مشيرا إلى أنه يراهن كذلك على مجدى أبوعميرة مخرج المسلسل الشهير "المال والبنون"، وقدرته على تقديم عمل جيد، خصوصا أن لديه خبرة كبيرة فى التعامل مع الأعمال الكبيرة والممثلين الكبار، كما شدد «العدل» على أنه يعد الجمهور بمسلسل يفخر به الجميع.
 
لا يختلف النقاد على وصف النجم يحيى الفخرانى بأيقونة الدراما التليفزيونية، إذ تقول الناقدة الفنية ماجدة موريس لـ«اليوم السابع»: أمر جيد أن يعود الفخرانى إلى الدراما، خاصة أنه من أعمدة الفن فى مصر والوطن العربى، وتقديمه رواية للكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد أمرا مبشرا بعمل فنى عظيم فى رمضان المقبل.
 
WhatsApp-Image-2024-01-27-at-12.52.20-PM-(1)

 
p
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة