التليفزيون هذا المساء: قصواء: الأحداث الماضية من تراكمات شيء والقادم شيء آخر

الإثنين، 29 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: قصواء: الأحداث الماضية من تراكمات شيء والقادم شيء آخر قصواء الخلالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

قصواء: الأحداث الماضية من تراكمات اقتصادية وسياسية شيء والقادم شيء آخر

قالت الإعلامية قصواء الخلالى، إننا لدينا مجموعة من التراكمات سواء في الملف الخاص بالقضية الفلسطينية، من تصاعدات المشهد وانعكاساتها على الإقليم كله، والجانب الآخر ما يتصاعد في البحر الأحمر.

وأوضحت خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، عبر قناة "CBC"، أن ما حدث في الفترات الماضية من تراكمات اقتصادية وسياسية وعسكرية شيء والقادم شيء آخر، لافتة إلى أن هناك دراسات دولية تتحدث عن أن المشهد المقبل ينذر بإشعال فتيل حرب عالمية ثالثة.

 

وأكدت الإعلامية قصواء الخلالى، أننا نتطلع لزيادة الجهود المبذولة للوصول إلى حل للأزمة الفلسطينية.

 

 

 

المسلمانى: 4 آلاف مثقف وقعوا على بيان ضد إسرائيل و300 يهودي طالبوا بوقف الحرب

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن الفنانة العالمية أنجلينا جولي الحائزة على أوسكار، وسفيرة الأمم المتحدة للاجئين، تحدثت مؤخرا بعد الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطيني في غزة، قالت في وثائقي بعنوان "نحن نجرؤ على الحلم"، بأن غزة تحولت من سجن مفتوح إلى مقبرة جماعية، أي من وضع سيئ إلى أسوأ.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة الحياة، أن أنجلينا جولي، قالت إن مجلس الأمن رفض وقف إطلاق النار وأن قادة العالم الكبار متواطئون في جريمة قتل المدنيين في فلسطين، وتحدثت عن أن ملف حقوق الإنسان مسيس عالميا.

وذكر أن أنجلينا جولي قالت بأن حقوق الإنسان في العالم كذبة كبيرة، والأمور لا تسير بهذا الشكل البسيط، كما قالت: "سوف نعطي هنا بعض الحقوق وربما بشكل مؤقت، وبعضهم لن يحصل أبدا، وسوف ندين هؤلاء بجرائم ونترك هؤلاء".

وأوضح والد أنجلينا جولى بعد هجومها على إسرائيل، هاجمها وزار إسرائيل، وقال على المستوطنات أنها قلب إسرائيل، ووقف مع إسرائيل وقوفا تاما في مواجهة بنته أنجلينا جولى، مردفا: "والدها تركها منذ الالصغر ولم ينفق عليها دولارا واحدا، وليس لديه أي عاطفة تجاهها، هل تتوقع منه أن ينتمى للإنسانية أو يدافع عن الفلسطينيين إذا لم يكن قد اهتم بطفلته فيما قبل؟".

ولفت إلى أن شخصيات كثيرة مهمة أخذت مواقف من الحرب الإجرامية في غزة، فهناك 300 مثقف يهودي أخذوا موقفا ضد حكومة إسرائيل بسبب الجريمة الشنعاء، وقالوا إنها إبادة جماعية ويجب أن تتوقف ويجب أن يكون هناك سلام دائم ودولة للفلسطينيين، وتم اتهامهم بمعاداة السامية، كما أن هناك 4 آلاف مثقف حول العالم وقعوا على بيان ضد حكومة إسرائيل وقالوا إنها إبادة جماعية ويجب وقف الحرب.

 

 

طارق فهمي: أمريكا لا تضغط على إسرائيل إلا إذا تضررت مصالحها بالمنطقة

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أننا نتعامل مع حكومة إسرائيلية لا تستجيب إلا من خلال الضغوط وهذه الضغوطات لا تأتي إلا من الولايات المتحدة التي لا تتحرك بالضغط على إسرائيل إلا في حالة تضرر مصالحها في المنطقة، وبالفعل تضررت مصالحها من خلال استهدافات عسكرية.

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، أن امريكا شريك مع إسرائيل ومحرض على ما يجري ويحدث في غزة وبالتالي حدث استهداف عسكري لبعض قواعدها في عدة دول عربية وستعيد امريكا الضغط على اسرائيل، مشيرا إلى أن الترتيبات الامريكية أن تنتهي العمليات العسكرية في غزة خلال يناير وندخل على شهر جديد.

 

وأوضح طارق فهمي، أنه إذا لم يحدث ضغط امريكي على إسرائيل سنستمر في دائرة قانونية نظرية دولية تؤخر وقف اطلاق النار، كما أشار إلى أن الضربات الامريكية البريطانية للحوثيين في اليمن كان لها دلالات رمزية أكثر منها واقعية وتريد امريكا أن تسجل منها حضور في المنطقة  ولكن ليس لها اي واقعية على الارض.

 

 

المصرية للأوراق المالية: يجب استغلال بيع بعض الأصول وتقديم حلول لجذب الاستثمار

أكد محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، أن الحوار الاقتصادي يجب أن يضم مختلف الفئات ذات الشأن، مشددًا على أن المشكلة الحالية معروفة وهي توفر العملة الأجنبية، موضحا أن مصر دولة مستوردة لمدخلات الصناعة ومدخلات الصناعة التي يتم تصديرها أيضًا، مشددًا على أنه على المدى العاجل نحتاج لقرارات مؤلمة وصعبة للجميع لتخطي الأزمة.

وأضاف "ماهر"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أننا نحتاج لقرارات مؤملة على الجميع التجار والمستوردين والمواطن نفسه، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يتم تحرير سعر الصرف في السوق الرسمي وهو يحدث تضخم زيادة وارتفاع أسعار أكبر، موضحًا أن موارد مصر هو بيع الأصول أو تشجيع الاستثمار من خلال فرص مختلفة.

 

وتابع: يجب الاستفادة من تجارب الدول الأخرى ويجب استغلال بيع بعض الأصول وتقديم حلول استثنائية لجذب الاستثمارات، مشددًا على أنه ليس لدينا استراتيجية واضحة للتصنيع، كما أنه ولابد من وضع حوافز بقطاعات محددة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة