بيلوسى تزعم صلة المطالبين بوقف الحرب فى غزة بروسيا.. وتطالب FBI بالتحقيق

الإثنين، 29 يناير 2024 10:40 ص
بيلوسى تزعم صلة المطالبين بوقف الحرب فى غزة بروسيا.. وتطالب FBI بالتحقيق نانسى بيلوسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكى السابقة نانسى بيلوسى "الإف بى أى" إلى التحقيق مع المحتجين المطالبين بوقف إطلاق النار فى غزة، زاعمة أن بعض النشطاء ربما يكون لهم صلات بروسيا والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
 
وقالت بيلوسى فى مقابلة مع "سى إن إن"، إنه بالنسبة لهم فإن الدعوة إلى وقف إطلاق النار هو رسالة بوتين، مضيفة أن هذا بلا شك مرتبط مباشرة بما يريد بوتين أن يراه، نفس الأمر مع اوكرانيا، إنه بشأن رسالة بوتين، اعتقد أن بعض هؤلاء المحتجين تلقائيون ومخلصون، وأعتقد أن البعض الآخر على صلة بروسيا.
 
وعند سؤالها عما إذا كانت تعتقد أن بعض هؤلاء المتظاهرين "زرع روسى"، ردت بيلوسى قائلة: بذور أو نباتات، أعتقد أنه ينبغى التحقيق فى تمويل البعض، وأريد أن أطلب من الإف بى اى التحقيق فى هذا.
 
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن بيلوسى، التى انتخبت رئيسة لمجلس النواب لأول مرة فى عام 2007 ثم فى 2019، قادت الديمقراطيين فى مجلس النواب على مدار 20 عاما قبل أن تتنحى. لكنها لا تزال شخصية مؤثرة بين الديمقراطيين فى الكونجرس. وتمثل تصريحاتها أول إشارة علنية من سياسى أمريكى بارز بأن روسيا ربما تدعم احتجاجات تطالب بوقف إطلاق النار للمساعدة فى زرع الانقسامات بين الديمقراطيين.
 
وانتقدت منظمات أمريكية إسلامية تصريحات بيلوسى ووصفتها بأنه تشويه لا أساس له واستبداد صريح.
 
ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فى أكتوبر الماضى، شهدت مختلف المدن الأمريكية تظاهرات احتجاجية ضد الحرب ومطالبات بوقف إطلاق النار. فيما أثار موقف واشنطن ودعم بايدن الصارخ لإسرائيل انقسامات حادة داخل الحزب الديمقراطى ومطالبات بربط المساعدات الأمريكية لتل أبيب بشروط لحماية المدنيين فى غزة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة