7 عبارات تؤثر بالسلب على التربية السليمة للأطفال.. أبرزها إنت الأكبر

الأربعاء، 03 يناير 2024 01:00 م
7 عبارات تؤثر بالسلب على التربية السليمة للأطفال.. أبرزها إنت الأكبر علاقة الأشقاء
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعتبر تربية الأطفال من الأمور الصعبة خاصة تربية العديد من الأطفال في وقت واحد، على الجانب الآخر يجب عليك إقامة علاقة جيدة بين أطفالك، لذلك يجب عليك معرفة العبارات التي يمكن أن تكون ضارة لأطفالك ولا يجب عليك استخدامها وفقًا لموقع "brightside".

تربية سليمة للأطفال
 

تربية سليمة للأطفال 
 

اتخذ أختك أو أخاك قدوة

يجب عليك ألا تقارن أطفالك ببعضهم البعض، لأن الطفل يشعر أنك تحب أخاه أكثر منه، ما قد يؤدي إلى مشاكل احترام الذات على المدى الطويل. وقد يؤدى إلى حقد الأخ  على أخيه .

 

اعتني بأخيك الأصغر

من الأفضل أن تطلب من طفلك الاعتناء بأخوه الأصغر عندما يكون الفارق في العمر بينهما كبير، ولكن لا داعي أن تطلب منه ذلك إذا كان فارق العمر بينهما صغير لأنه لا يستطيع أن يحل محل الوالدين.

يجب عليك أن تحبهم

 

من المعروف أنه عندما يكون هناك طفل جديد سينضم للعائلة فإن الأشقاء الأكبر تشعر بالغيرة، فمحاولة بذل الجهد لجعل طفلك الأكبر يحب الطفل الجديد لأنه أقرب له في السن ستتقايل بالرفض من الطرف الأخر، بل يجب عليك أن تقضي بعض الوقت بمفردك مع طفلك الأكبر وأن توضح له بهدوء الوضع وأنه  يجب عليه تجربة تلك المشاعر.

 

أنت أكبر سنًا، وكن أكثر ذكاءً وتنازلًا

إن محاولة إجبار الأخ الأكبر على التحمل والاستسلام دائمًا من أجل الأخ الأصغر سيؤدي إلى مشاكل شخصية للأخ الأكبر، حيث يصبح أقل تفاؤلًا وقلقًا ويسعى دائمًا إلى الحصول على الاستحسان ويواجه صعوبة في بناء علاقات ودية مع الآخرين.

 

من ستستعد أولًا؟

 

يجب عليك ألا تجعل هناك منافسة بين الأشقاء لأن ذلك سيجعلهم يشعرون بالقلق علاوة على المشاعر التي يشعرون بها أثناء الخسارة، فيجب عليك بدلاً من أن تجعلهم متنافسين أن تجعلهم فريق.

 

تعامل مع غضب أطفالك

 

لا يجب عليك منع أطفالك من الشعور بالغضب بل من الأفضل الإستماع إليهم.

 

أنا أحبكم جميعاً على قدم المساواة

 

لا يجب عليك قول تلك الجملة لأنها توحي بأن تلك الأطفال لا يوجد لديهم أي شيء مميز فيهم، فمن الأفضل تعزيز الإختلافات بينهم والثناء علي مواهب كل طفل فبذلك سيشعر كل طفل بإنه ذو قيمة.

 
 
شقيقة تنصت لشقيقتها
شقيقة تنصت لشقيقتها

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة