أحمد التايب لـ"حوار اليوم": ما يحدث فى غزة "هولوكوست" صهيونى ضد الفلسطينيين

الأربعاء، 03 يناير 2024 03:01 م
أحمد التايب لـ"حوار اليوم": ما يحدث فى غزة "هولوكوست" صهيونى ضد الفلسطينيين الكاتب الصحفى أحمد التايب
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة ومكثفة لاحتواء الأزمة فى قطاع غزة والعمل على منع مخطط التهجير القسرى لسكان القطاع بعد أن فرض الاحتلال الإسرائيلى حصارا خانقا ومروعا معلنا اعتزامه تنفيذ مخططه الخبيث لتهجير سكان غزة قسريا.

 

وأضاف أحمد التايب خلال لقائه مع الإعلامى عمرو توفيق ببرنامج حوار اليوم على قناة النيل للأخبار، أن مصر بذلت منذ اندلاع الأزمة فى غزة وما زالت جهودا مضنية لتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع فى ظل تعنت الاحتلال واستمراره فى مواصلة القصف العشوائى وارتكاب جرائم حرب فى حق أهالى غزة. 

 

وأوضح "التايب" أن الدولة المصرية توظف ثقلها السياسى والاستراتيجى لمنع تصفية القضية الفلسطينية، وذلك بكشف مخططات الاحتلال الخبيثة بشأن التهجير من خلال حرب إبادة تمارسها إسرائيل وهو ما أوضحته مصر ووضعته أمام المجتمع الدولى وأمام قادة العالم الذين توافدوا بكثافة على القاهرة للقاء الرئيس السيسى لبحث تطورات الأزمة، وإيمانا بأهمية دور مصر المحورى فى المنطقة بشكل عام ودورها التاريخى والمهم فى القضية الفلسطينية بشكل خاص.

 

وشدد "التايب" على أن موقف مصر ثابت وتاريخى إذاء القضية الفلسطينية ومن أجل دعم الشعب الفلسطينى فى الحصول على حقوقه المشروعة ورفض أى محاولة للتهجير ووقف إطلاق النار والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية دون قيد أو شرط، إضافة إلى دور الوساطة ومحاولات تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف لإنهاء الحرب وعدم اتساعها.

 

وطالب أحمد التايب بضرورة قيام المجتمع الدولى بمسئولياته الأخلاقية تجاه ما يحدث فى غزة والمدن الفلسطينيية خاصة أن هناك حربا إبادة للفلسطينيين، مشيرا إلى ضرورة وصف ما يحدث فى غزة على أنه "هولوكست" ومحرقة حقيقية لشعب قدر له أن يدافع عن أرضه ووطنه أمام عدو غاشم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة