بتكلفة 3.4 مليار جنيه.. تواصل العمل بمشروع ازدواج طريق سيوة بطول 300 كيلو متر.. إنهاء معاناة السفر على الطريق المتهالك منذ سنوات.. رصف الاتجاه القادم من سيوة.. ورفع كفاءة وتوسعة الاتجاه القادم من مطروح.. صور

الأربعاء، 03 يناير 2024 09:30 م
بتكلفة 3.4 مليار جنيه.. تواصل العمل بمشروع ازدواج طريق سيوة بطول 300 كيلو متر.. إنهاء معاناة السفر على الطريق المتهالك منذ سنوات.. رصف الاتجاه القادم من سيوة.. ورفع كفاءة وتوسعة الاتجاه القادم من مطروح.. صور رصف طريق سيوة بالخرسانة لتحمل النقل الثقيل
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل الدولة على إنهاء معاناة السفر على طريق سيوة المتهالك منذ سنوات، ووقف نزيف الدم بسبب الحوادث التي تقع على الطريق الرابط بين مرسى مطروح وواحة سيوة، بطول حوالي 300 كيلو متر، ضمن مخطط مشروعات تنمية غرب مصر، وهو عبارة عن طريق مفرد تسير عليه السيارات في الاتجاهين.
 
ويواصل جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطريق وازدواجه مع توسعته بواقع 3 حارات في كل اتجاه، ورصف الاتجاه القادم من سيوة بالخرسانة باستخدام أحدث المعدات والتكنولوجيا الحديثة لرصف الطرق الخرسانية، وذلك لتحمل الشاحنات والنقل الثقيل الخاصة بنقل المواد الخام، مثل الملح الصخري الذي يستخرج من بحيرات سيوة وتصديره للخارج عبر ميناء جرجوب، إضافة إلى المنتجات الأخرى من واحة سيوة والصحراء الغربية.
 
كما يجري رفع كفاءة وتوسعة والرصف الإسفلتي للاتجاه من مطروح إلى سيوة، لتوفير عوامل الأمان وسهولة السفر على الطريق، خاصة مع زيادة الإقبال السياحي على الواحة طوال العام، وزيادة المشروعات الاستثمارية بالواحة. 
 
ويتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنهاء أعمال وتجهيز أول قطاع من طريق سيوة – مطروح الخرساني، بطول 50 كيلومتر، للافتتاح ودخول الخدمة قريباً، بتكلفة 420 مليون جنيه للقطاع الأول، بعد أن تم الانتهاء من إنارة منطقة بئر النص بالقطاع بالطاقة الشميبة، ويجري حالياً دهان خطوط تحديد الحارات، وتركيب العلامات المرورية.
 
يأتي ذلك ضمن تنفيذ المشروع القومي العملاق، برصف طريق سيوة مطروح الخرسانى بطول 320 كم بسواعد مصرية، ضمن المشروعات القومية التى تتم على أرض مطروح، في ظل الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بالمحافظة، كنموذج لأحدث أنظمة  الطرق  المتطورة، والذي يتم  إنشاؤه لمواكبة واستيعاب الحركة السياحية والتجارية، وليتحمل الشاحنات ذات الحمولات الثقيلة، في الإتجاه القادم من سيوة، مع توسعة ورصف الاتجاه إلى سيوة بالأسفلت، تيسير الوصول والعودة من واحة سيوة.
 
وينفذ أعمال الطريق جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، ومن المقرر تشغيل القطاع الثالث منه بطول 50 كم، بعد إضاءة منطقة بئر النص بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، و البدء في  التخطيط لدخوله الخدمة وافتتاحه قريبا  كأول قطاع من المشروع العملاق  الذى يتكون 6 قطاعات.
 
وأوضح اللواء دكتور أمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أنه من أولى بشائر الخير للعام الجديد 2024، وتكثيف جهود الإسراع في تنفيذ طريق سيوة الخرسانى، تم الانتهاء من أعمال التجهيزات، بعد الرصف  للقطاع الثالث من طريق مطروح سيوة الجديد، والانتهاء من أعمال تركيب أعمدة إنارة القطاع الثالث من علامة الكيلو 100  إلى علامة الكيلو 150 تجاه مرسي مطروح، عند منطقة بئر النصف، وجارى العمل فى ذات القطاع في أعمال دهانات لعلامات الحارات المرورية، وغيرها،  بطول 50 كم  من علامة الكم 100 الى علامة الكم 150 تجاه مطروح، بإجمالي تكلفة 420 مليون جنيه ومشاركة أكثر من 400 مهندس وفنى وعامل، و2 محطة لإنتاج الخرسانة، وأكثر من 250 طن من المواد الخام يوميا، وأكثر من 50 معدة وعربة وشركتين تعمل في القطاع، ومعمل ضبط الجودة بالمشروع العملاق، الذي يتكون من 3 حارات مرورية من الخرسانة بعرض 11.25 متر.
 
وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، إلى أنه يتم الإعداد لافتتاح أول قطاع قريباً، بعد انتهاء أعمال التخطيط والدهانات والعلامات المرورية والإرشادية.
 
يذكر أنه يجري العمل في تنفيذ أكبر طريق خرساني في مصر، والأول من نوعه بمنطقة شمال غرب مصر، باستخدام تكنولوجيا الرصف الخرساني الحديثة، بطول 300 كيلومترات، بتكلفة تقدر بأكثر من 3.4 مليار جنيه، عن طريق جهاز  تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، وتنفيذ شركات متخصصة في هذا المجال، وتم تقسيم العمل في الطريق لـ 6 قطاعات، وتم الانتهاء من استكمال العمل في القطاع الأول، وجاري العمل في القطاعين الثاني والثالث.
 
ويبدأ القطاع الأول من الكيلو 150 إلى 100 قبل واحة سيوة، بتكلفة 420 مليون جنيه، والقطاع الثاني من الكيلو 100 الى 50 قبل سيوة، والقطاع الثالث من الكيلو 50 وحتى مدخل واحة سيوة، وتصل تكلفة القطاعات الـ 6 للطريق الخرساني  القادم من سيوة إلى مطروح أكثر 3.4 مليار جنيه، إضافة إلى أعمال الرصف الإسفلتي للاتجاه من مرسى مطروح إلى سيوة، بطول 300 كيلو متر، مع توسعة الطريق لـ 3 حارات.
 
ويتم تنفيذ أعمال الرصف الخرساني ليلا وحتى الصباح، لمنع تأثر الخرسانة بحرارة الطقس، بإستخدام تكنولوجيا الرصف الخرسانى الحديثة، وأن الطريق بعرض 11.25 متر مقسمة لـ 3 حارات، وطبقة الخرسانة بسمك 56 سم، مع استخدام ألياف البوليمار، لتزيد من صلابة وتماسك الخرسانة، سيارات النقل الثقيل.
 
ويجري تنفيذ العمل أثناء تواجد مهندسين إستشاريين، للمتابعة والإشراف الفني على تنفيذ الأعمال وفق المواصفات الفنية، تحت إشراف عدد كبير من المهندسين المشرفين على الأعمال، من خلال ورديات العمل لمواصلة الأعمال، والتي تبدأ من الساعة 7 مساء وحتى  الساعة 6 صباحا، لمراعاة ارتفاع درجات الحرارة، وعدم تأثر الخلطة الخرسانية، ويتم تنفيذ من 30  إلى 40  متر رصف في الساعة.
 
وتتضمن أعمال الطريق تركيب أعمدة إنارة فلوسات في المناطق الخطرة، ومراعاة منسوب الانحدار واتجاه مياه السيول وعمل برابخ لتصريف مياه الأمطار، وتركيب عواكس وتوضيح مسارات الطريق بعلامات، مع عمل تبطين جانبي  للطريق بعرض 2 متر  وبمستوى ميل محدد. 
 
كما يتم توسعة الطريق القديم الموازى، القادم من مرسى مطروح، ورصفه بالإسفلت من خلال الهيئة العامة للطرق، وهو ما يعكس اهتمام القيادة السياسية، بتنمية الساحل الشمالي الغربي، وتنمية واحة سيوة ذات الأهمية السياحية والتجارية، وتوفير الأمان و السلامة على الطريق، ومد شرايين التنمية إلى جميع المناطق.
 
الانتهاء من استراحة بئر النصف على طريق سيوة وانارتها بالطاقة الشمسية
الانتهاء من استراحة بئر النصف على طريق سيوة وانارتها بالطاقة الشمسية

الانتهاء من القطاع الثالث من طريق سيوة الخرساني
الانتهاء من القطاع الثالث من طريق سيوة الخرساني

القطاع الاول من طريق سيوة الخرساني
القطاع الاول من طريق سيوة الخرساني

انارة طريق سيوة الخرساني
انارة طريق سيوة الخرساني

تنفيذ طريق سيوة الخرساني بالتكنولوجيا الحديثة
تنفيذ طريق سيوة الخرساني بالتكنولوجيا الحديثة

رصف طريق سيوة بالخرسانة لتحمل النقل الثقيل
رصف طريق سيوة بالخرسانة لتحمل النقل الثقيل

طريق سيوة الخرساني الجاري تنفيذه
طريق سيوة الخرساني الجاري تنفيذه

محافظ مطروح على احدث معدة للرصف الخرساني
محافظ مطروح على احدث معدة للرصف الخرساني

محافظ مطروح يتفقد العمل بطريق سيوة الخرساني
محافظ مطروح يتفقد العمل بطريق سيوة الخرساني
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة