صحة المنوفية: الكشف على 10 آلاف و336 مواطنا خلال 7 قوافل علاجية

الأربعاء، 03 يناير 2024 09:24 ص
صحة المنوفية: الكشف على 10 آلاف و336 مواطنا خلال 7 قوافل علاجية قافلة طبية - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بتنفيذ 7 قوافل علاجية مجانية بإدارات السادات، منوف، تلا، الشهداء، وأشمون، والتى استمرت على مدار شهر ديسمبر الماضى.
  
وأكدت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، بأن القوافل اشتملت على 11 عيادة متخصصة 2عيادة باطنة، 2 عيادة أطفال، جراحة، جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، أنف وأذن وحنجرة، أسنان، رمد، هذا بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديث، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان للمرضى المترددين على العيادات.
 
وأضافت أنه تم توقيع الكشف الطبى المجانى على 10336 مواطن من أهالى المحافظة بقرى السلام، زاوية رزين، بهناى، بشتامى، كفر داود، كفر ربيع، ساقية المنقدى، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لـ 1634 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط وتم اكتشاف 734 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالى 188 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 109 حالة لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل 70 ندوة تثقيفية على هامش القوافل لأهالى القرى لتوعيتهم صحياً.
 
جدير بالذكر أن ذلك يأتى فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين على مستوى الجمهورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة