وحدات الغسيل الكلوى بالدقهلية تشهد تطورا كبيرا وتلغى قوائم الانتظار.. رفع القدرة الاستيعابية لوحدة الكلى بمستشفى المنزلة من 190 مريضا لـ320.. وزيادة ماكينات الغسيل من 37 لـ63.. وافتتاح 8 عيادات للكشف المبكر

الأربعاء، 03 يناير 2024 11:00 م
وحدات الغسيل الكلوى بالدقهلية تشهد تطورا كبيرا وتلغى قوائم الانتظار.. رفع القدرة الاستيعابية لوحدة الكلى بمستشفى المنزلة من 190 مريضا لـ320.. وزيادة ماكينات الغسيل من 37 لـ63.. وافتتاح 8 عيادات للكشف المبكر أجهزة الغسيل الكلوى بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الدقهلية تطورا كبيرا فى القطاع الصحي على مستوي الارتقاء بمستوي الخدمة والأجهزة التى تساعد فى تقديم الخدمة وخاصة فى مجال الغسيل الكلوي، والتى شهدت توسعا كبيرا خلال الفترة الماضية، من أجل راحة المريض وإلغاء قوائم الانتظار، وتوفير عناء  سفر المريض إلى أماكن بعيدة، وتوفير الخدمة فى أماكن قريبة من محال إقامتهم.
 
وفى هذا الشأن، قال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه تم توسعة وتطوير وحدة الكلى بمستشفى المنزلة المركزى،  بقيمة تقديرية قدرت حوالى 5 مليون جنيه، وذلك لاستيعاب أعداد المرضي المترددين على اجهزة الغسيل، بالإضافة إلى تركيب محطة معالجة مياه هى الاكبر من نوعها بوحدات الكلى بالدقهلية، وقد أصبحت وحدة الكلى بالمنزلة الان اكبر وحدات الكلى بالدقهلية من حيث القدرة الاستيعابية، حيث زادت قدرتها الاستيعابيه من المرضى من 190 مريض إلى 320 مريض كما زاد عدد ماكينات الغسيل الكلوى من 37 ماكينة غسيل إلى 63 ماكينة غسيل كلوى وتتسع حتى 70 ماكينة مستقبلا.
 
وأضاف مكين، أنه تم عن دعم وحدة الكلي بمستشفى السنبلاوين العام بعدد 17 ماكينة غسيل كلوي، ضمن سلسلة التطوير الشامل لوحدة الكلي بمستشفى السنبلاوين حيث تم مؤخرا افتتاح الوحدة ومحطة معالجة المياه .
 
وأشار إلى أنه سيتم استغلال الماكينات الجديدة في التوسع في تقديم الخدمة لعدد أكبر من المرضي للقضاء علي قوائم الانتظار .
 
وأكد أن وحدات الكلي بالدقهلية تشهد طفرة علي كافة المستويات فنيا وانشائيا حيث يتبع الان لمديرية الصحة بالدقهلية 30 وحدة غسيل كلوي، وتقدم الخدمة بانتظام لعدد 3000 مريض غسيل كلوي، كما تم افتتاح عدد 8 عيادات كشف مبكر عن أمراض الكلي للحد من انتشار الغسيل الكلوي .
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من توسعة وحدة الكلي باحمدية ابو الفتوح عبر افتتاح صالة جديدة بسعة 3 ماكينات غسيل كلوي، وأنه  سوف تساهم في رفع القدرة الاستيعابية للوحدة من 40 مريضا إلي 52 مريضا.
 
وتابع: كما تم دعم وحدة الكلي بمستشفى دكرنس العام بعدد ماكينتين للغسيل الكلوي بقيمة إجمالية تصل إلى مليون و100 ألف جنيه، موضحا أن وحدة الكلي بمستشفي دكرنس تقدم الخدمة لـ 175 مريض غسيل كلوى ومجهزة بـ 53 ماكينة غسيل كلوي، وتعد من وحدات الكلي المتميزة، والتي تم تطويرها مؤخرا علي أحدث معايير الجودة والاعتماد الجديدة.
 
أجهزة الغسيل الكلوي الجديدة
أجهزة الغسيل الكلوي الجديدة

أجهزة الغسيل الكلوي بالدقهلية
أجهزة الغسيل الكلوي بالدقهلية

جانب من أجهزة الغسيل الكلوي بالدقهلية
جانب من أجهزة الغسيل الكلوي بالدقهلية

زيادة التوسعة لأجهزة الغسيل الكلوي بالدقهلية
زيادة التوسعة لأجهزة الغسيل الكلوي بالدقهلية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة