وزير الأوقاف الفلسطينى: الاحتلال دمر المساجد التراثية بغزة

الأربعاء، 03 يناير 2024 12:00 م
وزير الأوقاف الفلسطينى: الاحتلال دمر المساجد التراثية بغزة حاتم البكرى
أحمد منصور- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال  الدكتور حاتم البكرى، وزير الأوقاف الفلسطيني، أن عددا كبيرا من المساجد التراثية في قطاع غزة تم تدميرها بشكل  كلى خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي بدأ منذ 7 أكتوبر الماضي.
 
وقال وزير الأوقاف الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قطاع غزة مليئ بالمساجد التراثية، التى مضى على إنشاءها مئات السنين منها المسجد العمرى الذي يقع في وسط مدينة غزة وهو من المساجد التي تعتبر من أقدم المساجد في قطاع غزة، حيث يزيد في بنائه أكثر من 1300 عاما.
 
وأوضح الدكتور حاتم البكرى، أن المسجد العمرى الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي هو أول مسجد وأول مكان بنى داخل  القطاع وهو من المساجد التي كانت في العهد الأول لرسول الله صلى الله عليه وسلم  أي بنى خلال الـ100 عام الأولى من بعثة رسول الله.
 
وأشار وزير الأوقاف الفلسطيني، إلى أن هناك مساجد كثيرة تعتبر مساجد تراثية وزاد على بنائها 600 عام و500 عام و400 عام، وهي مساجد قديمة وبنيت منذ مئات السنوات ولكنها تعرضت للتدمير الكلى من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ولكن المسجد الذي يشاد له بالبنان هو المسجد العمرى في وسط مدينة غزة بغزة القديمة .
 
وفى وقت سابق نشر اليوم السابع تحقيقا بعنوان "بلاغ إلى اليونسكو.. الاحتلال يهدم تاريخ غزة وهويتها.. العدوان الإسرائيلي دمر 3 متاحف تاريخية وأقدم مسجد وثالث أقدم كنيسة بالعالم.. تضرر 146 بيتًا قديمًا.. والجرائم مخالفة لاتفاقية لاهاي 1954"، يكشف فيه عدد المواقع التراثية التي تم استهدافها في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وتاريخ كل منها بالصور.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة