5 حلول تجنبك هدر الطعام.. بداية من التسوق وحتى التخزين

الثلاثاء، 30 يناير 2024 12:00 م
5 حلول تجنبك هدر الطعام.. بداية من التسوق وحتى التخزين كيفية حفظ الطعام والخضروات
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض من الفتيات والسيدات لا يقدرن كميات الطعام التي تحتاج إلى طهيها خلال اليوم مما يزيد في الكميات ثم بعد ذلك تهدر المتبقي من حاجتها، أوعدم حفظ الأطعمة بطرق ملائمة لها مما ينتج عنها تلفها دون الاستفادة من منها، ولتجنب إهدار الطعام في النفايات، توجد 5 طرق وفقا لما نشره موقع healthline من خلالها الحفاظ على الأطعمة وتجنب هدرها.

 

تسوق عدد مرات أكثر

من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى هدر الطعام هو الذهاب للتسوق عدد مرات أقل وشراء كميات أكثر، ولتجنب هدر الطعام يجب أن تعكس القاعدة، اذهب إلى التسوق من مرتين إلى 3 مرات خلال الأسبوع وحدد ما تحتاجه لإعداد الوجبات واشتري قدر احتياجاتك فقط في كل مرة. 

 

التخزين الصحيح

التخزين غير الصحيح للخضروات والفاكهة ينتج عنها اتلافها بشكل سريع دون اعدادها، ولمعرفة كيفية حفظ هذه الأطعمة دورا كبيرا في بقائها طازجة، مثل بعض الخضروات تحتاج إلى الحفظ في درجات حرارة الغرفة كالبطاطس والبصل والثوم والخيار، وتوجد أنواع فاكهة تنتج غاز الإيثلين أثناء نضجها كالموز والطماطم والأفوكادو والخوخ وهذه المادة تضر باقي أنواع الخضروات والفاكهة لذا يفضل حفظها بعيدا.

 

ثلاجة مرتبة

الاهتمام بتنظيم الثلاجة وأدراج تخزين المنتجات الغذائية يساهم في الحفاظ على الأطعمة بشكل جيد وتجنب تلفها أو نسيانها بين الرفوف، وتلعب عبوات  ورفوف المنفصلة هذا الدور بقائهما منظمين.

كيفية التخزين

التجفيف، والتجميد، والتعليب، من الطرق التي تحفظ الطعام وتجنب هدره، لذلك من الضروري تخزين الأطعمة بطريقة صحيحة سواء قبل طهيها أو بعده، فهذا يضمن عمر أطول وجودة عالية لها ويشجع أكثر على إعادة استخدام بواقي الطعام. 

 

حفظ الطعام

إذا طهيت طعام وكان أكثر من الحاجة لا تقوم بهدره في النفايات ولكن قم بوضعه في عبوة شفافية واحفظه في الثلاجة أو الفريزر مع وضعه في المقدمة حتى لا تنساه وتكون له الأولوية في الأكل. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة