اليابان: الحزب الحاكم مستعد للتفاوض حول تعديل قانون مراقبة الأموال السياسية

الثلاثاء، 30 يناير 2024 02:00 ص
اليابان: الحزب الحاكم مستعد للتفاوض حول تعديل قانون مراقبة الأموال السياسية رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا  استعداد حزبه الليبرالي الديمقراطي لبدء مناقشات مع الأحزاب الأخرى ، حول تعديلات قانون مراقبة الأموال السياسية وسط فضيحة الأموال غير المشروعة التي أصابت الحزب الحاكم.
 
وخلال جلسة برلمانية قال كيشيدا :"إن الحزب يسعى إلى صياغة تعديلاته على القانون لإنشاء "نظام إدارة أكثر صرامة"..بحسب وكالة الأنباء اليابانية /كيودو/.
 
وأوضح كيشيدا أنه أصدر تعليماته للمسؤولين التنفيذيين في حزبه بإنشاء هيئة تضم خبراء خارجيين لاستجواب الأفراد المرتبطين بفضيحة الأموال غير المشروعة المستمرة في محاولة لتكوين صورة لكيفية جمعهم واستخدامهم للأموال السياسية.
 
ويخضع الحزب الليبرالي الديمقراطي، الذي يرأسه كيشيدا، لتدقيق مكثف وسط مزاعم بأن بعض فصائله لم تبلغ عن الإيرادات من حفلات جمع التبرعات على مدار سنوات عديدة وتراكمت أموال غير مشروعة.
 
وفي وقت سابق من هذا الشهر ، تم توجيه الاتهام إلى مشرعين ومحاسبين من الفصائل بما في ذلك الفصيل الذي كان يقوده كيشيدا سابقا للاشتباه في انتهاكهم لقانون مراقبة الأموال السياسية، لكن الأعضاء التنفيذيين في الفصيل الذي كان محور الفضيحة أفلتوا من تهم جنائية بسبب عدم وجود أدلة كافية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة