خريطة الطرق المغلقة.. غلق طريق بلبيس الصحراوى لمدة 3 أشهر لتنفيذ الصرف الصحى.. إغلاق الطريق السياحى جزئيا للتطوير 15 يوما.. غلق بشارع الهرم لاستكمال إنشاء محطات المترو.. وغرف عمليات تتابع حركة السيارات

الثلاثاء، 30 يناير 2024 11:11 ص
خريطة الطرق المغلقة.. غلق طريق بلبيس الصحراوى لمدة 3 أشهر لتنفيذ الصرف الصحى.. إغلاق الطريق السياحى جزئيا للتطوير  15 يوما.. غلق بشارع الهرم لاستكمال إنشاء محطات المترو.. وغرف عمليات تتابع حركة السيارات تحويلات - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى إدارات المرور، مجموعة من أعمال التطوير والإصلاحات بعدد من المحاور، وعليه تم غلق بعض المحاور والشوارع، ومنها غلق جزئى لشارع الهرم لإنشاء محطات مترو الانفاق وغلق طريق البليس، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات لحين انتهاء مدة الأعمال ومن أبرزها:

المرور يغلق الطريق السياحى جزئيا للتطوير لمدة 15 يوما
 

أغلقت الإدارة العامة للمرور الجيزة، الطريق السياحي جزئيا بواقع 2 حارة مرورية فى المسافة من نهايته وحتى تقاطعه مع الطريق الدائري أعلي طريق المنصورية لمسافه 500 متر، حيث تستغرق الأعمال 15 يوما وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وذلك في إطار تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطبقة الخرسانية الخاصة بالطريق السياحي تحديداً في المنطقة المحصورة من نهاية الطريق السياحي وتقاطعه مع الطريق الدائري محور المنيب من أعلى طريق المنصورية لمسافة (500 متر) بالإتجاه من طريق الواحات اتجاه المنيب .

ويستلزم إجراء غلق جزئي للطريق السياحي بواقع عدد (2) حارات مرورية في الموقع المشار اليه وذلك لمدة (15 يوم) على ان يكون العمل على مدار 24 ساعة طوال فترة الأعمال فقط دون تعطيل الحركة المرورية .

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع وسائل الأمن الصناعي من الكشافات والطواحين الضوئية و الحواجز الفسفورية وعلامات تحذيرية قبل منطقة الأعمال بمسافة "1 كم - 500 م - 100 م) في الاتجاهين بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية .

غلق كلى لشارع يوسف عباس فى مدينة نصر لاستكمال إنشاء محطات لمدة 30 يوما
 

قررت الادارة العامة للمرور القاهرة، غلق كلى لشارع يوسف عباس وإجراء تحويلات مرورية لمدة 30 يوماً لاستكمال  تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بعدد من المحطات.

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك تزامناً مع إستكمال تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بعدد من المحطات بشارع يوسف عباس بالقاهرة الأمر الذى يستلزم الغلق الكلى والجزئى بالإتجاهين (لشارع يوسف عباس).

ويتم تنفيذ الأعمال لمدة 30 يوماً من الساعة 12:00 صباحاً "ليلاً ونهاراً") حتى 12 فبراير وإجراء بعض التحويلات المرورية:

أولاً: محطة الإستاد
 

الغلق الكلى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق النصر إتجاه طريق العروبة بالوصلة من تقاطعه مع شارع أبن فضلان وحتى تقاطعه مع شارع خضر التونى.. سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من مناطق طريق النصر إتجاه طريق العروبة يسلك يميناً إلى شارع أبن فضلان فشارع عمارات التوفيقية فشارع خضر التونى فشارع يوسف عباس إتجاه طريق العروبة.

القادم من طريق النصر إتجاه طريق العروبة يسلك يميناً إلى شارع أبن فضلان فشارع الطيران تجاه العروبة.

الغلق الجزئى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق العروبة إتجاه طريق النصر بالمنطقة المقابلة للوصلة من تقاطعه مع شارع أبن فضلان وحتى تقاطعه مع شارع خضر التونى وإنشاء طريق بديل عن طريق إزالة الأرصفة الملاصقة لإستاد القاهرة ونادى الزهور.

 ثانياً: محطة الشهيد هشام بركات
 

الغلق الكلى لشارع يوسف عباس للقادم من شارع عبد العزيز الشناوى إتجاه طريق النصر بالوصلة من تقاطعه مع شارع السوق وحتى تقاطعه مع شارع المهندسين العسكرين .. سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من مناطق شارع عبد العزيز الشناوى إتجاه طريق النصر  يسلك يميناً إلى شارع السوق فيساراً خلف مدرسة الشهيد "رامى محمد الجنجيهى"  فيساراً شارع المهندسين العسكرين فيميناً إلى شارع يوسف عباس تجاه طريق النصر.

الغلق الجزئى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق النصر إتجاه شارع عبد العزيز الشناوى بالمنطقة المقابلة للوصلة من تقاطعه مع شارع السوق وحتى تقاطعه مع شارع المهندسين العسكرين وإنشاء طريق بديل عن طريق إزالة الأرصفة الملاصقة لنادى الماسة ووحدة القوات الجوية.

 ثالثاً: محطة جامعة الأزهر
 

 استكمال الغلق الكلى لشارع يوسف عباس فى الوصلة من شارع عبد العزيز الشناوى حتى شارع على أمين فى الإتجاهين .. سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من شارع عبد العزيز الشناوى فيميناً إتجاه شارع الطيران فيميناً إتجاه شارع على أمين.

-القادم من شارع على أمين  إتجاه شارع عبد العزيز الشناوى يسلك يميناً شارع الطيران وإستكمال خط السير .

-القادم من شارع يوسف عباس إتجاه شارع على أمين  يسلك يساراً شارع عبد العزيز الشناوى فيميناً شارع الطيران

غلق طريق 26 يوليو حتى مطلع ميدان لبنان لمدة 6 أشهر
 

أعلنت إدارة المرور إجراء تحويلات مرورية بالتزامن مع غلق كلي لطريق 26 يوليو الرئيسي بداية من أعلى نفق شارع وادى النيل وحتى مطلع كوبرى لبنان بدايةً من اليوم ولمدة 6 أشهر، لتنفيذ مشروع مونوريل 6 أكتوبر، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وكشف مصدر أمنى، عن إجراء غلق كلى لطريق  26 يوليو الرئيسي بداية من أعلى نفق شارع وادى النيل وحتى مطلع كوبرى لبنان لمدة 6 أشهر في الاتجاهين لمسافة ما يقرب من 400 م، وذلك لتسليم المرحلة الأولى لموقع محطة مونوريل وادى النيل بمشروع المونوريل خط 6 اكتوبر نطاق محافظة الجيزة بداية من محطة وادى النيل حتى المنطقة الصناعية بمدينة 6 اكتوبر.

وأوضح المصدر، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتحويل  حركة المرور لطريق 26 يوليو الرئيسى فى الاتجاهين إلى طريقى الخدمة لطريق 26 يوليو.

كما تم تنفيذ تحويلة مرورية على النحو التالي..

- حركة المركبات القادمة من ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر وترغب في استكمال السير اتجاه 15 مايو ونادي الزمالك تقوم بالانحراف يميناً إلى الطريق الداعم لطريق 26 يوليو واستكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى شارع 26 يوليو الرئيسى اتجاه كوبرى  15مايو وميدان سفنكس.

- حركة المركبات القادمة من كوبرى 15 مايو ونادي الترسانة وترغب باستكمال السير اتجاه ميدان لبنان ومدينة ٦اكتوبر تقوم بالانحراف يميناً إلى الطريق الداعم لطريق 26 يوليو تحديداً من أعلى نفق وادى النيل ، واستكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى شارع ٢٦يوليو بعد تجاوز منطقة الأعمال اتجاه ميدان لبنان ومناطق اكتوبر.

غلق شارع الهرم فى تقاطعه مع ابن بطوطة اتجاه ميدان الجيزة لإنشاء محطة مترو
 

أجرت إدارة المرور، عملية غلق جزئى بدءا من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطعه مع شارع ابن بطوطة بطول (500 متر ) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة وبداية من بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة (60 مترًا) وحتى ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( 40 مترًا)، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وكشفت محافظة الجيزة، أنه فى ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثانى من مواقع أعمال محطات مشروع مترو انفاق الخط الرابع المار بشارع الاهرام والذى يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة) وستقوم الشركة المنفذة بإستلام النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية ( المرحلة الثانية ) تحديدآ بداية من ما بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة (60 مترًا) وحتى ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( 40 مترًا) بشارع الأهرام ويبلغ طول أعمال موقع المحطة ما يقرب من ( 500 متر ) فى الإتجاه القادم من ميدان الجيزة إتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأشارت المحافظة، إلى أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق الطالبية بالكامل وذلك ابتداء من صباح اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال، وستقوم محافظة الجيزة بتسليم الشركة المنفذة النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق مدكور (المرحلة الثانية) تحديدأ بداية من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطع شارع الأهرام مع شارع ابن بطوطة بطول ما يقرب من(500 متر ) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأكدت المحافظة، أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق مدكور بالكامل وذلك ابتداء من اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال.

المرور يغلق طريق بلبيس الصحراوى لمدة 3 أشهر لتنفيذ الصرف الصحى
 

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة  الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحى بالجبل الأصفر بالقاهرة.. مما يستلزم إستكمال أعمال الغلق الكلى لطريق بلبيس الصحراوى بالوصلة من شارع الملاحة الجوية وحتى شارع حامد حجازى "الجيش".

الإغلاق يستمر لمدة "ثلاثة أشهر" الأمر الذى يستلزم إجراء تحويلات مرورية للقادم من الطريق الدائرى يسلك يميناً شارع الملاحة الجوية فيساراً شارع الكتيبة وصولاً لشارع حامد حجازى فاستكمالاً بالتحويلات القائمة.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات أثناء إجراء الأعمال
 

وتراقب إدارات المرور، حركة السيارات أثناء القيام بعمليات الغلق سواء الكلى أو الجزئى أو إجراء التحويلات اللازمة لحركة السيارات، شارع الهرم ومحور 26 يوليو الجديد والمحاور الآخرى للاستكمال إنشاء الكبارى، للقيام بمجموعة من أعمال التطوير، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة المركبات المختلفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة