سى إن إن: السيناتور الديمقراطى جو مانشين قد يقلب حملة إعادة انتخاب بايدن

الثلاثاء، 30 يناير 2024 04:12 م
سى إن إن: السيناتور الديمقراطى جو مانشين قد يقلب حملة إعادة انتخاب بايدن السيناتور جو مانشين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن السيناتور الديمقراطى جو مانشين يمكن أن يقلب حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن، لو ترشح كمستقل.

 

ويقول مانشين إنه يستطيع أن يرى نفسه رئيسا بالتأكيد، وفى المحادثات المغلقة، يقول الديمقراطى عن ولاية ويست فرجينيا أن الوضع  الصحى للرئيس جو بايدن او إدانة دونالد ترامب يمكن أن يمنحه نافة للترشح كمستقل هذا العام.

 

وفى العلن، وخلال توقفه فى ولايات مثل نيوهامبشير وكارولينا الجنوبية وجورجيا، يقول مانشين إنه يعتقد أن هناك دورا له كرمز وطنى فى الوسط المسئول ماليا والرحيم اجتماعيا، يمكن مقارنته بالدور الذى يلعبه السيناتور بيرنى ساندرز لصالح اليسار التقدمى.

 

 وتقول "سى إن إن" إنه لو ترشح مانشين، فإنه يريد أن يفعل ذلك باستخدام صفوف اقتراع فى الولايات يتم تأمينها من قبل جماعة No labels، وهى جماعة من الحزبين قدمت نفسها كحل للحظة السياسية التى يقول فيها الناخبون إنهم لا يريدون منافسة جديدة بين بادين وترامب، وقد أرهقتهم صراعات القبلية السياسية. وقد حددت الجماعة منتصف مارس موعدا نهائيا لتقرر ما إذا كانت ستدعم تذكرة رئاسية موحدة.

 

لكن مع تبقى شهر ونصف حتى هذا الموعد،  وفى ظل اضطراب داخلى، فإن العديد من قادة الجماعة يقولون لسى إن إن إنهم لا يعرفون كيف سيكون الوضع خلال الفترة المقبلة.

 

من ناحية أخرى، فإن  ثلاث سنوات من الإرهاق من تعطيل مانشين لأجندة بايدن قد جعلت الرئيس وكبار مساعديه يحافظون على مسافة بعيدة، ويحاولون اكتشاف ما ينوى فعله دون مخاطرة بإثارة غضبه من خلال الذهاب إليه مباشرة. ويأملون أن يقرر مانشين فى النهاية عدم الترشح كمستقل. لكنهم يعلمون أن قيام سيناتور ديمقراطى بالسفر عبر البلاد والتحذير من أن بايدن قد انجذب كثيرا إلى اليسار السياسى سيترك مشكلة، لاسيما مع محاولة الرئيس ومساعديه استعادة التحالف الذى دعمه فى عام 2020، والذى تراوح ما بين أنصار ساندرز وحتى مناهضى ترامب الجمهوريين.

 

ويأمل مانشين أن يحصل على اجتماع مع بايدن، ليحث الرئيس على تغيير الطريقة التى يخوض بها حملته، مثل التركيز بشكل أكبر على الطريقة التى تراجع بها التضخم بعد سن قانون خفض التضخم، الذى أجبرت شروط مانشين بايدن على إعادة صياغته، وأن يتحدث بدرجة أقل عن تغير المناخ، ويتحدث أكثر عن أمن الطاقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة