طارق فهمي: الاحتلال الإسرائيلي يحقق مع قيادات بالجيش متورطة فى تهريب أسلحة

الثلاثاء، 30 يناير 2024 08:41 م
طارق فهمي: الاحتلال الإسرائيلي يحقق مع قيادات بالجيش متورطة فى تهريب أسلحة الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الصحف العالمية والإسرائيلية بدأت تظهر بها كتابات جزء منها مرتبط بتسليح حماس، مشيرا إلى أن تحقيقات جرت في الجيش الإسرائيلي حول وجود سرقات وعمليات فساد داخل قيادات الجيش خاصة بالمنطقة الجنوبية، واتهامات بتهريب سلاح بشكل مباشر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "هذه التحقيقات منشورة ومعلنة، وهناك قضية فساد كبرى داخل الجيش الإسرائيلي وداخل المنطقة الجنوبية وعدد من تشكيلات الجيش الإسرائيلي، وبالتالي هناك مخزون معلوماتي كبير حول هذا الأمر".

وقال: "بدأت الحرب في غزة، وما تم نشره هو إشارة مؤكدة أن أغلب السلاح الذي حاربت وتحارب به حماس، موجود في إسرائيل، وهو هناك ورش في قطاع غزة لدى المقاومة تقوم بتطوير هذا السلاح، فكان هناك مجال تعاون ما مرتبطة بكيفية تطوير منظومة السلاح لدى حركة حماس، وما تم نشره هو تأكيد لما هو مؤكد".

وتابع: "أكبر عمليات فساد داخل الجيش الإسرائيلي، كانت تتم داخل قطاع ليس التسليح فقط، وإنما جزء منها مرتبط بشبكات التهريب الكبيرة التي كانت مرتبطة بقيادات داخل الجيش الإسرائيلي، وهناك تحقيقات ما زال الجيش يجريها حتى هذه اللحظة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة