موعد مباراة مالى ضد كوت ديفوار فى ربع نهائى كأس أمم أفريقيا 2023

الثلاثاء، 30 يناير 2024 10:18 م
موعد مباراة مالى ضد كوت ديفوار فى ربع نهائى كأس أمم أفريقيا 2023 منتخب كوت ديفوار
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب منتخب مالي موعدا مع نظيره منتخب كوت ديفوار في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد تأهل المنتخبين على حساب بوركينا فاسو والسنغال على الترتيب.

منتخب مالي

وتأهل منتخب مالي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 مساء الثلاثاء، على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا.

في المقابل، فاز منتخب كوت ديفوار على حساب نظيره السنغال بنتيجة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 فى المباراة التي أقيمت الإثنين، على ملعب "شارليس كونان باني" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

منتخب مالي
منتخب مالي

 

موعد مباراة مالي ضد كوت ديفوار

وبذلك يتأهل منتخب مالي لمواجهة منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور في الدور ربع النهائي، يوم السبت المقبل الموافق 3 فبراير على ملعب السلام.

مالي ضد بوركينا فاسو

وجاء الهدف الأول لصالح مالي في الدقيقة الثالثة من خلال ضربة ركينة لمنتخب مالي لتصطدم بالقائم، ويتابعها لاعب بوركينا فاسو إدموند تابسوبا في مرماه عن طريق الخطأ بشكل كوميدي حيث كان غير مضغوط من لاعبي الخصم لتسكن الكرة شباك منتخب الخيول.

وفي الشوط الثاني، نجح لاسيني سينايوكو في تعزيز التقدم لصالح مالي في الدقيقة 47، قبل أن يقلص برتراند تراوري الفارق للخيول في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

وجاء أليو ديانج لاعب وسط الأهلي على مقاعد بدلاء منتخب مالي، وظل لآخر اللقاء، فيما قاد بلاتي توريه لاعب وسط بيراميدز خط وسط منتخب بوركينا فاسو، وقاد المباراة للنهاية.

وتأهل نسور مالي للدور الثاني بعد تصدر المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، ويأمل رفاق أليو ديانج نجم الأهلي، في كسر عقدة دور الـ16 التي أنهت مشوار "النسور" في آخر نسختين مصر 2019 والكاميرون 2021 واستعادة أمجاد الفريق في بداية القرن الجاري عندما حل رابعا في نسختي 2002 و2004 وفاز بالبرونزية مرتين متتاليتين في نسختي 2012 و2013.

أما المنتخب البوركيني فقد احتل وصافة المجموعة الرابعة بعد أداء ونتائج غير مقنعة حيث جمع أربع نقاط، ويسعى منتخب بوركينا فاسو أيضا لرد اعتباره من الخسارة أمام مالي بنتيجة 3 - 1 في آخر مواجهة بينهما في كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الثانية لنسخة 2004 التي استضافتها تونس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة