"نتيجتك هتوصلك على الميل" كليات جامعة عين شمس تكثف أعمال التصحيح.. كلية البنات: إعلان النتائج هذا الأسبوع بنسبة نجاح 90%.. و"الإعلام": انتهينا من رصد أعمال السنة والبابل شيت وتبقى رصد درجات الأسئلة المقالية

الثلاثاء، 30 يناير 2024 12:00 ص
"نتيجتك هتوصلك على الميل" كليات جامعة عين شمس تكثف أعمال التصحيح.. كلية البنات: إعلان النتائج هذا الأسبوع بنسبة نجاح 90%.. و"الإعلام": انتهينا من رصد أعمال السنة والبابل شيت وتبقى رصد درجات الأسئلة المقالية جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بعد انتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات جامعة عين شمس، رفعت كليات الجامعة حالة الطوارئ لسرعة الانتهاء من أعمال رصد النتائج وانهاء الكنترولات وذلك لسرعة إعلان النتائج للطلاب حتى قبل بداية الفصل الدراسى الثانى.

وفى كلية البنات بجامعة عين شمس، قالت الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس، أن الامتحانات انتهت قبل يوم 25 يناير وبدأت إجازة الفصل الدراسى الأول، لافته إلى أنه بمجرد انتهاء الامتحانات يتم العمل على الانتهاء من أعمال التصحيح لسرعة إعلان النتائج.

 وأضافت عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" معندناش إجازة صيفية، لافته إلى أنه يتم تكثيف العمل خلال هذا الأسبوع لسرعة إعلان النتائج بمختلف الاقسام والفرق الدراسية لتكون جاهزة ويتم اعتمادها قبل نهاية هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن نسبة النجاح تخطت ال 90% بمختلف الأقسام، وأنه سيتم إرسال النتائج للطلاب على البريد الاليكترونى، حيث تصل نتيجة كل طالب على بريده الاليكترونى.

وعن سرعة إعلان النتائج، قالت أن عمليات تصحيح الامتحانات الموضوعية والتصحيح الاليكترونى طور من عمل الكنترولات وربط أعمال السنة بإيميلات أعضاء هيئة التدريس وهو ما يساهم فى سرعة إعلان النتائج للطلاب.

 

كلية الإعلام

فى كلية الإعلام بجامعة عين شمس، كشفت الدكتور هبة شاهين عميدة الكلية، أن أخر يوم امتحانات كانت 23 يناير الجارى، لافتة إلى أنه يتم العمل حاليا للانتهاء من تصحيح الامتحانات.

 

وأضافت عميدة كلية الإعلام بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم الانتهاء من رصد أعمال السنة والميدتيرم ورفعها على السيستم، وجارى حاليا الانتهاء من تصحيح الامتحانات المقالية، وذلك بعد الانتهاء من صحيح أسئلة البابل شيت.

ولفت إلى أن من المتوقع مع نهاية الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام الانتهاء من أعمال التصحيح ليتم إعلان النتائج على وجه السرعة قبل بداية الفصل الدراسى الثانى حتى يتثنى للطلاب التسجيل فى المقررات الدراسية بالفصل الدراسى الثانى.

 

إعلان النتائج بكلية الآداب وموعد الالتماسات

أما فى الآداب بجامعة عين شمس، كشفت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب أنه تم الانتهاء من رصد نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى ويتم رفعها على المنصة الإلكترونية ums للتعليم الإلكترونى أول بأول.

وأكدت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، لليوم السابع، أن الامتحانات انتهت 24 يناير، لافته إلى أن سرعة إعلان النتائج ياتى فى ضوء العمل على تصحيح الامتحانات إليكترونيًا فى نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم.

ولفتت أن النتائج يتم إعلانها أول بأول على الصفحة الرسمية للكلية وعلى الإيميل الجامعى للطالب، ومنصة عين شمس الاليكترونية ums الخاصة بإعلان نتائج طلاب مختلف الكليات وأنظمة الدراسة بها ليتمكن الطلاب من الإطلاع على تقديراتهم وموقفهم من تخطى الصف الدراسى من عدمه دون الحاجة للتوجه لمقر الكلية.

ولفتت إلى أنه قبل بداية الفصل الدراسى ستكون الكلية قد انتهت من إعلان نتائج كافة الأقسام، موضحة أنه سيتم فتح باب الالتماسات خلال الإجازة، وكذلك سوف يتم فتح باب تسجيل الإرشاد الأكاديمى فى الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام.

 

"آثار" أول كلية تعلن النتائج

وفى كلية الآثار والتى تعتبر أول كليات جامعة عين شمس فى إعلان النتائج، أعلن حسام طنطاوى، عميد كلية الآثار أن الكلية انتهت من أعمال امتحانات مرحلة البكالوريوس ورصد النتائج، حيث بلغ متوسط نسبة النجاح العامة 96.52%.

 

وأضاف أن نسب النجاح فى الفرق الدراسية بلغت فى الفرقة الأولى ( 91.9٪ )، والثانية 97.91٪، والثالثة 99.79٪، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الامتحانات لمرحلة البكالوريوس (الفرق الثلاثة بكافة برامجها) يوم الإثنين 22 يناير 2024، وتم رصد النتائج وإعلانها إلكترونيًّا بنفس اليوم، فى إطار التحول الرقمى الذى تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكترونى المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعة (UMS).

كما أعلن عميد كلية الآثار أيضا الانتهاء من أعمال امتحانات الدراسات العليا ببرامج الماجستير والدبلومات، وحققت نسبة النجاح العامة متوسطًا بلغ 95.3%.

وجاءت نتيجة برامج الماجستير على النحو التالي: (شعب الآثار المصرية القديمة، والآثار اليونانية والرومانية، وعلوم الآثار والحفائر، والآثار الإسلامية بنسبة 100% - شعبة ماجستير إدارة المتاحف والمواقع الأثرية بنسبة 96.1%)

وجاءت نسب النجاح فى الدبلومات المستوى الأول: (قسم علوم الآثار والحفائر بنسبة 100% - قسم إدارة المتاحف والمواقع الأثرية بنسبة 86.6% - قسم الآثار المصرية القديمة بنسبة 85.7%)

وجاءت نسب النجاح فى الدبلومات المستوى الثاني: (أقسام الآثار المصرية القديمة وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية بنسبة 100% - قسم علوم الآثار والحفائر بنسبة 80%)

وأشارت الدكتورة سوسن عيسى، رئيس كنترول الدراسات العليا بكلية الآثار، إلى أنه تم رصد النتائج وإعلانها إلكترونيًّا يوم 22 يناير 2024 فى إطار التحول الرقمى الذى تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكترونى المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعة (UMS).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة